سلطنة عمان توجه ضربة قوية إلى الإمارات.. وبيانات رسمية تكشف مفاجأة

سلطنة عمان توجه ضربة قوية إلى الإمارات.. وبيانات رسمية تكشف مفاجأة
  قراءة
الدرر الشامية:

وجهت سلطنة عمان ضربة اقتصادية قوية إلى الإمارات؛ حيث أظهرت بيانات رسمية صادرة عن مسقط مفاجأة بشأن حملة مقاطعة غير معلنة للبضائع الإماراتية.

وأثبتت بيانات النشرة الإحصائية الشهرية الأخيرة للمركز الوطني للإحصاء والمعلومات في سلطنة عمان، عن تراجع كبير بحجم الواردات العمانية من دولة الإمارات.

وأفادت البيانات التي نشرها المركز العُماني الحكومي، بأن واردات سلطنة عمان تراجعت من الإمارات بحوالي 21%، خلال الستة أشهر الأولى من العام الجاري، مقارنة بالفترة ذاتها العام الماضي.

وبلغت قيمة الواردات من الإمارات حتى نهاية يونيو/حزيران الماضي، نحو مليارًا و876 مليون ريال عُماني (4.879 مليون دولار)، منخفضة بنحو مليار و484 مليون ريال (3.859 ملايين دولار)، عن الفترة ذاتها العام الماضي.

في حين بلغت قيمة الواردات في إجمالي عام 2019، نحو 3 مليارات و641 مليون ريال (9.469 مليار دولار)، بحسب النشرة الإحصائية الشهرية الأخيرة للمركز الوطني للإحصاء والمعلومات في سلطنة عمان.

وانتشرت تساؤلات عن سبب هذا التراجع؛ حيث أرجعه البعض للانكماش الاقتصادي بسبب كورونا، وذهب آخرون للقول بأن حملة مقاطعة المنتجات الإماراتية المغشوشة في جبل علي قد تسببت بذلك.













تعليقات