قرار عاجل من السعودية بشأن الحج والعمرة

قرار عاجل من السعودية بشأن الحج والعمرة
  قراءة
الدرر الشامية:

أصدر مجلس الوزراء السعودي، اليوم الأحد، قرارًا مهمًا بشأن تأشيرات الحج والعمرة والزيارة.

وتضمن القرار الذي نشره مجلس الوزراء في صحيفة "أم القرى" الرسمية تعديل أسعار تأشيرات الحج والعمرة والزيارة والمرور إلى المملكة، سواء برًا أو بحرًا أو جوًّا.

ويقضي التعديل الجديد بمنح تأشيرة دخول لمدة تصل إلى 48 ساعة برسوم تصل إلى 100 ريال تقريبًا، كما رفعت الحكومة السعودية تأشيرة الزيارة لمدة 4 أيام إلى 300 ريال سعودي.

ويظهر في نص التعديلات أيضًا أن تأشيرة المرور للزيارة، سواء جوا، أو بحرا، أو برا، ستكون صلاحيتها 96 ساعة فقط، وستكون مدة الإقامة 96 ساعة أيضًا، أما الرسوم الخاصة بها فستكون 300 ريال.

وأوضحت التعديلات أن تأشيرة المرور للزيارة، جوًا، أو بحرًا، أو برًا، وصلاحيتها 48 ساعة، ومدة الإقامة 48 ساعة، والرسم الخاص بها 100 ريال.

وقررت السلطات السعودية في سبتمبر/أيلول الماضي استئناف، أداء العمرة تدريجيًا في المسجد الحرام بعد تعليقها منذ مارس/ أذار من العام الحالي ضمن إجراءات احتواء فيروس كورونا.

وأعلنت وزارة الحج والعمرة عن أربع مراحل للعمرة، تبدأ المرحلة الأولى بطاقة تشغيلية تصل إلى 30%، فيما تنطلق المرحلة الثانية في الثامن عشر من أكتوبر الماضي بنسبة 75% من الطاقة التشغيلية، وفي الأول من نوفمبر استأنفت العمرة والزيارة من داخل وخارج السعودية تدريجيًا بطاقة تشغيلية تصل إلى 100%، وتنطلق المرحلة الرابعة بمجرد الإعلان عن انتهاء أزمة كورونا أو زوال الخطر













تعليقات