إعلامية عراقية تشعل تويتر برسالة مؤثرة إلى السلطان هيثم بن طارق

إعلامية عراقية تشعل تويتر برسالة مؤثرة إلى السلطان هيثم بن طارق
  قراءة
الدرر الشامية:

وأشعلت الإعلامية العراقية لميس الكعبي موقع "تويتر" برسالة مؤثرة إلى سلطان عمان هيثم بن طارق بمناسبة الاحتفال بالعيد الوطني الـ 50 للبلاد.

ووصفت الاعلامية العراقية المقيمة في سلطنة عمان منذ 12 عاما في تغريدة عبر "تويتر" السلطان هيثم بـ"الرجل القوي" و"يده تطول كل فاسد" معربة عن أمنيتها أن يحكم بلادها الجريح شخص مثله.

وقالت الكعبي في تغريدتها: "سبق وغردت بصوت عالي بناءً على تجربة شخصية بنيتها من خبرة 12عامًا وليس مدح او ثناء عابر تمنيت ان يحكم بلدي #العراق_الجريح رجل حكيم يخاف الله محب لشعبه وجيرانه گ #قابوس "طيب الله ثراه".

وأضافت الإعلامية العراقية: "واليوم أعيد واكرر نفس الجملة بصدق اتمنى ان يحكم بلدي رجل قوي يده تطول كل فاسد گ #هيثم_بن_طارق ".

وتفاعل كثير من المغردين العمانيين والعراقيين مع تغريدة "الكعبي" داعيًا الله أن يحفظ البلدين وأن تعود العراق إلى سابق عهدها حامية البوابة الشرقية للأمة العربية.

يأتي هذا بالتزامن مع احتفالات سلطنة عُمان، بالعيد الوطني الخمسين للنهضة التي انطلقت في عهد السلطان الراحل قابوس بن سعيد، وتستمر في ظل وجود السلطان الجديد، هيثم بن طارق.

وخلال يومي 18 و19 نوفمبر، يحتفل العُمانيون من خلال سلسلة فعاليات مختلفة تخليدًا لذكرى هذا اليوم والإنجازات التي قدمها قادة بلادهم منذ التأسيس حتى اليوم.

والسلطان قابوس الراحل قاد "النهضة المباركة"، إذ وعد شعبه في خطابه التاريخي الأول قبل 50 عاماً (31 يوليو 1970) بإقامة دولة عصرية ومستقبل عظيم لعُمان وشعبها، وهو ما تحقق خلال السنوات الماضية.

وطوال السنوات السابقة نعمت عُمان بمنجزات عديدة ومتواصلة شملت مختلف مجالات الحياة، والانتقال مما كانت عليه إلى آفاق القرن الـ21، وإلى الإسهام الإيجابي في السلام والأمن والاستقرار لها ولكل دول وشعوب المنطقة من حولها.

بعد وفاة السلطان قابوس، في يناير الماضي، أكمل السلطان الجديد هيثم بن طارق المهمة، حيث حدد في أول خطاب له، في يناير 2020، ملامح العهد الجديد، مؤكداً نهضة السلطنة الجديدة.

وتعهد السلطان الجديد بالسير على خُطا سلفه، مع تأكيده على البناء والتنمية، إضافة إلى إجراء مراجعة لأعمال الشركات الحكومية لرفع كفاءتها وزيادة مساهمتها في المنظومة الاقتصادية.













تعليقات