حرب شوارع في الأردن بين الأمن ومسلحين تخرج عن السيطرة.. وفك لغز المدفع في جرش (فيديو)

حرب شوارع في الأردن بين الأمن ومسلحين تخرج عن السيطرة.. وفك لغز المدفع في جرش (فيديو)
  قراءة
الدرر الشامية:

شهدت شوارع في الأردن ما يشبه حرب الشوارع بين قوات الأمن ومسلحين، وذلك بعد الانتخابات النيابية التي شهدتها البلاد، فيما فكت الشرطة لغز المدفع في محافظة جرش والذي حيَّر السكان.

أظهرت مقاطع فيديو صادمة قادمة من الأردن، اشتباكات مسلحة وحالة فوضى كبيرة وشغب في بعض شوارع الأردن، استدعت تدخلًا أمنيًّا عاجلًا بعد خروج الوضع عن السيطرة.

واندلعت أعمال شغب عند "متصرفية لواء الرمثا"، إثر اعتراض أحد المرشحين للانتخابات على عدم فوزه بالنتائج النهائية التي أعلنتها الهيئة المستقلة للانتخاب.

وأحرق محتجون الإطارات بوسط الشارع وأغلقوه بالحجارة وحاويات القمامة، فيما تدخلت الأجهزة الأمنية للحيلولة دون استمرار أعمال الشغب، وأطلق رجال الأمن الغاز المسيل للدموع لتفرقة المحتجين.

وفي سياق ذي صلة، تمكنت السلطات الأمنية في الأردن من حل لغز الفيديو الذي انتشر على مواقع التواصل تحت عنوان "المدفع"، وأثار الجدل ونشر الذعر بين المواطنين.

وقال الناطق الاعلامي باسم مديرية الأمن العام في بيان صحفي نشرته وسائل الإعلام: إن "فرق التحقيق التي باشرت عملها بمتابعة كافة الفيديوهات التي جرى تداولها لإطلاق عيارات نارية".

وأضاف الأمن العام في الأردن: أن الفرق "تمكنت من تحديد مكان تصوير أحد الفيديوهات والذي ظهر خلاله شخص يطلق النار من سلاح يشبه المدفع، حيث تبين أنه في محافظة جرش".













تعليقات