على وقع حرب محمد بن سلمان ضد "أردوغان".. تركيا تفاجئ السعودية بإرسال "الداهية" إلى سلطنة عمان

على وقع حرب محمد بن سلمان ضد "أردوغان".. تركيا تفاجئ السعودية بإرسال "الداهية" إلى سلطنة عمان
  قراءة
الدرر الشامية:

فاجأت السلطات في تركيا، نظيرتها السعودية بإرسال "الداهية" إلى سلطنة عمان؛ بدلًا من الرياض في ظل الحرب الشرسة التي يشنها محمد بن سلمان ضد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

وانتشرت تقارير أن تركيا تعتزم تغيير سفيرها في السعودية وإرسال الداهية السياسية التركية عائشة سوزين، إلى الرياض، وذلك في ظل حرب الحظر الاقتصادية بأوامر محمد بن سلمان ضد "أردوغان".

وراج في السعودية أن الخطوة التركية قد يكون من شأنها تراجع أنقرة عن سياساتها ضد السعودية، وأن الرئيس التركي يسعى إلى مصالحة عبر الدبلوماسية المحنكة عائشة سوزين، بعد توتر في العلاقات.

واللافت أن تركيا تراجعت فيما يبدو عن قرارها وعينت السفيرة عائشة سوزين، كسفيرة جديدة لتركيا في سلطنة عمان، وذلك في ظل تنامي العلاقات بين مسقط وأنقرة بشكلٍ وملحوظ.

وقالت السفرة التركية الجديدة في عمان على حسابها بتويتر: "اليوم (تقصد الأربعاء)، كان لي شرف تقديم أوراق اعتمادي لحضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق، لقد كانت مناسبة مجيدة".

وأضافت عائشة سوزين: "شرف كبير أن يعهد إلينا فخامة رئيسنا رجب طيب أردوغان، بتطوير العلاقات التركية العُمانية في جميع الجوانب".

جدير بالذكر أن العلاقات التركية - العُمانية تتميز تاريخيًا بالقوة والمتانة، كما أنها شهدت تطورًا ملحوظًا في الأعوام الماضية على الصعيدين السياسي والعسكري.













تعليقات