بعد مطالبات سعودية باحتلال الدوحة.. قطر تكشف عن أول إجراء عسكري مشترك مع تركيا

أول تحرك عسكري مشترك بين تركيا وقطر بعد مطالبات سعودية باحتلال الدوحة
  قراءة
الدرر الشامية:

أعلنت وزارة الدفاع القطرية عن أول تحرك عسكري مع تركيا، عقب مطالبات سعودية باحتلال الدوحة.

وذكرت الدفاع القطرية في بيان لها، أن غانم بن شاهين رئيس الأركان القطري اجتمع الأحد، مع ملحق العسكري التركي في الدوحة بوراق شتين، وذلك لمناقشة سبل تعزيز العلاقات الثنائية العسكرية بين البلدين.

وأوضح البيان أن الطرفين ناقشا خلال الاجتماع سبل تعزيز العلاقات المشتركة وتطويرها، بحضور عدد من الضباط القطريين.

 وكان الكاتب السعودي التابع للإمارات، خالد الزعتر، طالب أمس بتدخل عسكري عربي لاحتلال دولة قطر؛ ما أثار ردود فعل غاضبة.

وقال "الزعتر" في تغريدة على حسابه "تويتر":" قطر تجردت بالكامل من ملابس عروبتها ولم يعد شيء يستر عورتها، واعتادت على الجلوس في أحضان تركيا وإيران، لا بد من تدخل عسكري عربي يستر عورة هذه الإمارة الصغيرة".

وكانت القوات المسلحة القطرية قد اختتمت تدريبًا عسكريًّا، يوم الخميس الماضي، بمشاركة نظيرتها التركية تحت اسم "نصر 2020"، وذلك في إطار تفعيل التعاون بين البلدين.

 وشهدت العلاقات التركية القطرية تطورًا كبيرًا عقب اندلاع الأزمة الخليجية، عام 2017 ودخلت اتفاقية التعاون العسكري حيز التنفيذ بعد تصديق البرلمان التركي عليها.

وتنص الاتفاقية على تشكيل آلية من أجل تعزيز التعاون بين الجانبين في مجالات التدريب العسكري والصناعة الدفاعية والمناورات المشتركة.

ومنذ يونيو/حزيران 2017، قطعت السعودية والإمارات والبحرين العلاقات مع قطر، بداعي دعمها الإرهاب، وهو ما تنفيه الدوحة، وتتهم دول الحصار بسعيها لفرض إرادتها على القرار الوطني القطري.













تعليقات