أمير الكويت يوجه رسالة مهمة إلى الملك سلمان

أمير الكويت يوجه رسالة مهمة إلى الملك سلمان
  قراءة
الدرر الشامية:

وجه أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد، الخميس، رسالة خطية إلى العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز.

وسلم الرسالة الخطية مبعوث الأمير الشيخ أحمد ناصر المحمد الصباح، وزير الخارجية الكويتي، إلى الأمير فيصل بن فرحان آل سعود، وزير خارجية المملكة العربية السعودية في الرياض، أمس الخميس.

وتضمنت الرسالة العلاقات بين البلدين وسبل دعمها وتعزيزها في مختلف المجالات وعلى كافة الأصعدة بالإضافة إلى القضايا ذات الاهتمام المشترك وآخر المستجدات على الساحتين الاقليمية والدولية.

وكان وزير الخارجية بدولة الكويت قد وصل الرياض، أمس، حيث كان في استقباله بمطار الملك خالد الدولي، الأمير فيصل بن فرحان بن عبد الله وزير الخارجية.

وكانت تقارير إعلامية كشفت قبل أيام أن الملك سلمان بن عبد العزيز أبلغ أمير الكويت الجديد الشيخ نواف الأحمد، بأنه مستعد للتعاون في ملف المصالحة الخليجية.

وأوضحت المصادر أن إبلاغ الملك "سلمان" كان مضمنًا في الرسالة التي نقلها وزير الدولة السعودي الأمير تركي بن ​​محمد لأمير الكويت، مطلع الشهر الجاري، وشملت دعوة أمير الكويت لزيارة السعودية.

وذكر العاهل السعودي، في الرسالة، أنه سيسعى مع الأمير "نواف" لاستكمال ما بدأه أمير الكويت الراحل "صباح الأحمد" فيما يتعلق بالمصالحة الخليجية وغيرها من الملفات المتعلقة بالعلاقة الاستراتيجية بين البلدين.

ومنذ 5 يونيو/حزيران 2017، تفرض السعودية والإمارات والبحرين ومصر حصارًا بريًا وجويًا وبحريًا على قطر، بزعم دعمها للإرهاب وعلاقتها مع إيران، وهو ما نفته الدوحة مرارًا واعتبرته محاولة للنيل من سيادتها وقرارها المستقل.













تعليقات