الكويت تصدر عدة قرارات مهمة متعلقة بالوافدين

الكويت تصدر عدة قرارات مهمة متعلقة بالوافدين
  قراءة
الدرر الشامية:

أصدرت الحكومة الكويتية، اليوم الأحد، عدة قرارات جديدة متعلقة بالمقيمين والمعلمين الوافدين.

ونقلت صحفية "القبس" المحلية عن مصدر مسؤول في مطار الكويت الدولي أن المواطنين والمقيمين المحجوزين منزليًّا يحق لهم السفر مرة أخري، خلال مدة الحجر المقررة بـ 14 يومًا.

وأضاف المصدر أن سلطات المطار لا تمانع من سفر أي شخص يرغب بالسفر خلا مدة الحجز المنزلي ما دامت لم تظهر عليه أي بوادر إصابة بفيروس "كورونا" المستجد .

وأشار المصدر إلي أنه بالنسبة للعمالة المنزلية، فإن الذين يملكون إقامة سارية منهم والقادمين من الدول الـ 34 المحظورة يحق لهم الدخول إلي البلاد ولكن بعد قضاء 14 يومًا في دولة غير ممنوعة .

وفي سياق متصل، كشفت مصادر مطلعة لصحيفة "الأنباء" الكويتية، أن ديوان الخدمة المدنية اشترط على وزارة التربية عدم تعيين أي معلم غير كويتي إلا بموافقته.

أوضحت المصادر: "اشترطنا على وزارة التربية عدم إصدار أي قرار بتعيين معلمين غير كويتيين إلا بعد إحالة ملف كل معلم للديوان لمراجعته والتأكد من توافر الشروط التي وضعها الديوان للموافقة على التعيين".

وأضاف المصدر "تم تحديد 4 تخصصات يمنح حاملوها موافقة على التعيين خلال العام الدراسي الحالي وهي: الكيمياء، والفيزياء، والرياضيات، واللغة العربية، بشرط توافر الشروط الأخرى من السن وسنوات الخبرة والتقدير وحسب ترتيب الفئات المعتمدة من مجلس الوزراء".

ويذكر أن ديوان الخدمة المدنية في الكويت، أصدر في سبتمبر/أيلول 2017، قرارًا يقضي بإحلال الكويتيين مكان الوافدين في الوظائف الحكومية، خلال الخمس سنوات المقبلة، تطبيقًا لسياسة التكويت لتصل إلى ما بين 70 و100% من إجمالي قوة العمل في المجموعات الوظيفية المصنفة في عدة مجموعات، بينها وظائف التدريس والتعليم والتدريب.













تعليقات