تغريدة تكشف عن محاولة انقلاب جديدة في تركيا ضد "أردوغان".. وتدخل عاجل لـ"الداخلية"

تغريدة تكشف عن محاولة انقلاب جديدة في تركيا ضد "أردوغان".. وتدخل عاجل لـ"الداخلية"
  قراءة
الدرر الشامية:

كشفت تغريدة نشرتها عضو المحكمة الدستورية العليا في تركيا، أنجين يلدريم، فيما يبدو عن محاولة انقلاب عسكرية جديدة في تركيا ضد حكومة الرئيس رجب طيب أردوغان.

وبدأت الواقعة حينما نشر "يلدريم" صورة لمبنى محكمته مضاءً وكتب عليها "الأنوار مضاءة"، وهو ما يعني سياسيًا انقلاب 1997، عندما استخدمها قادة الجيش للتلويح بالانقلاب العسكري.

وتسببت الواقعة في حالة جدل واسعة في تركيا وسط أنباء عن محاولة انقلاب جديدة، إلا أن عضو المحكمة الدستورية حذف التغريدة وأغلق حسابه، بعد أن نشر توضيحًا قال فيه إنه يقصد "أضواء القانون".

وفي السياق، تدخل وزير الداخلية التركي، سليمان صويلو، بشكل عاجل برسالة حاسمة ونشرت على حسابها في موقع "تويتر" صورة مبناها الرئيسي مضاءً وكتب "أضواءنا لا تنطفئ أبدًا".

من جانبه، غرد وزير العدل التركي، عبد الحميد غول، قائلًا: "الذين يحنون للوصاية يفقدون الأهلية للحديث باسم القانون. الأنوار يضيئها الشعب ويطفئها الشعب".

وأصدرت المحكمة الدستورية العليا بيانًا عبرت فيه عن دعمها للديمقراطية، وأكدت موقفها من محاولة الانقلاب الفاشل في 2016، وقالت إن مشاركات قضاتها على وسائل التواصل لا تعبر عن رأيها ولا عن أحكامها.













تعليقات