قرار عاجل من سلطنة عمان بشأن الوافدين

قرار عاجل من سلطنة عمان بشأن الوافدين
  قراءة
الدرر الشامية:

أعلن سعيد بن حمود المعولي وزير النقل و الاتصالات في سلطنة عمان ،اليوم الخميس ،عن قرار جديد بشأن عودة الوافدين إلى البلاد.

وقال الوزير العماني  "نوقش موضوع التأشيرات في اجتماع اللجنة العليا، وسيتم فتح المجال في البداية للمواطنين وللمقيمين الحاصلين على تأشيرة إقامة سارية".

وأضاف "المعولي" خلال المؤتمر الصحفي للجنة العليا لإدارة أزمة كورونا "سنقييم التجربة وما إذا كان من الممكن يفتح المجال للحصول على التأشيرات الأخرى للقدوم إلى السلطنة".

وفي السياق ذاته نشرت هيئة الطيران المدني اليوم بيانًا حول جاهزية قطاع الطيران المدني للعودة التدريجية واستئناف الحركة الجوية في ظل جائحة فيروس كورونا.

وكانت الهيئة العامة للطيران المدني بسلطنة عمان أعلنت في وقت سابق أنه سيطبق علي المواطنين القادمين إلي السلطنة الحجر الصحي المنزلي لمدة 14 يومًا، ويطبق علي الأجانب القادمين إلي السلطنة الحجر الصحي المؤسسي لمدة 14 يومًا مع إبراز تأكيد الحجز المسبق للسكن وتحمل مصاريف الإقامة.

بالإضافة إلي إلزام جميع القادمين إلي السلطنة بتنزيل وبدء إجراءات التسجيل في تطبيق ترصده في هواتفهم قبل الوصول .

والزمت الهيئة العامة للطيران المدني، جميع الزائرين القادمين بتأمين صحي طوال فترة الإقامة في السلطنة، ولا يسمح لغير العمانيين بالدخول إلى السلطنة إلا بموجب طلب يقدم عبر سفاراتهم أو الجهة الكفيلة لهم أو شركات الطيران ( الطيران العماني ، طيران السلام ).













تعليقات