سلطنة عمان تعلن عن مفاجأة سارة للشباب

سلطنة عمان تعلن عن مفاجأة سارة للشباب
  قراءة
الدرر الشامية:

أعلنت وزارة العمل في سلطنة عمان، اليوم الأربعاء، عن مفاجأة سارة للشباب الباحثين عن العمل في السلطنة.

ونشرت الوزارة تعميمًا بإلغاء الحد الأدنى للأجور المرتبط بالشهادة (قرار الأجر السائد) والاكتفاء بالحد الأدنى للراتب والبالغ 325 ريالًا عمانيًّا بغض النظر عن شهادة الباحث.

ومن جانبه، قال نصر الحوسني، وكيل وزارة العمل، إن القرار الجديد يهدف إلى تشجيع انخراط أكبر عدد من الباحثين عن العمل في سوق العمل، وتحديدًا فئة حملة الشهادات الجامعية، كي يتمكنوا من اكتساب الخبرة الكافية في وظيفتهم الأولى والتي تؤهلهم لوظائف أعلى في قادم الوقت والوصول إلى دوران وظيفي طبيعي في قطاع العمل.

وأضاف "الحوسني"- في تصريحات لإذاعة "الوصال"- أن التعميم يندرج ضمن حزمة تغيير في سياسات العمل، كاشفًا أن الوزارة تعكف على إصدار تشريعات جديدة مقبلة سترضي جميع الأطراف.

 وشدد على أن الوزارة تسعى من أي قرار إلى ضمان وجود قطاع عمل غير مشوه وحقيقي، إلى جانب دخول المزيد من حملة الشهادات إلى سوق العمل، سواء كان في القطاع الخاص أو أي قطاع آخر.

وكانت الحكومة في سلطنة عمان أقرت بمنتصف أبريل/نيسان الماضي، حزمة من الإجراءات والتسهيلات لدعم القطاع الخاص ودعم القوى العاملة به وذلك بهدف استدامة أعمال القطاع والتكيف مع الأزمة الاقتصادية.

وجاءت هذه الإجراءات بعد أن شرع عدد من الشركات بتسريح موظفين أو في استقطاع الأجور بنسب وصلت إلى 30% منذ بدء تأثير الجائحة في السلطنة.

ويبلغ عدد العاملين في القطاع الخاص من العمانيين حوالي 262 ألف عامل، وتشكل نسبة العاملين الأجانب حوالي 79% من جملة العاملين في سلطنة عمان.













تعليقات