"ترامب" يكشف اسم دولة خليجية ستلحق بقطار التطبيع مع إسرائيل

ترامب يكشف اسم دولة خليجية ستلحق بقطار التطبيع مع إسرائيل
  قراءة
الدرر الشامية:

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، مساء أمس الجمعة، عن اسم دولة خليجية ستلحق بقطار التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي قريبًا.

وتوقع الرئيس الأمريكي أن "الكويت ستنضم سريعا، لاتفاقيات التطبيع مع إسرائيل"، التي وقعتها كل من الإمارات والبحرين هذا الأسبوع.

وقال "ترامب" في مؤتمر صحفي، عقب لقائه وفدًا كويتيًا على رأسه نجل أمير الكويت الشيخ ناصر صباح الأحمد الجابر الصباح، "لقد غادروا للتو مكتبي. وعقدنا اجتماعًا جيدًا للغاية مع الأمير. اعتقد أننا نفهم بعضنا بصورة جيدة، وهم متحمسون للغاية للكثير من الأشياء التي تحدث في الشرق الأوسط".

وأضاف: "هم متحمسون جدًا لأننا ساهمنا في توقيع أول دولتين (الإمارات والبحرين) وسينتهي بهم الأمر سريعًا جزءًا من ذلك".

ومنح الرئيس الأمريكي، أمس الجمعة، أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، وسام الاستحقاق العسكري برتبة قائد أعلى، وجرت مراسم منح الوسام في البيت الأبيض بحضور نجل أمير الكويت الأكبر، ويعد الوسام أحد أعلى الأوسمة من الرئيس الأمريكي.

وكانت صحيفة "القبس" نقلت عن مصادر حكومية في وقت سابق رفضها للتطبيع مع إسرائيل.

وقالت المصادر إن "موقف الكويت من التطبيع مع الكيان الصهيوني ثابت، ولن يتغيّر”، مؤكدة ان “الكويت على موقفها وستكون آخر دولة تطبِّع مع إسرائيل".

وأضافت، أن "هذا الموقف يأتي متّسقًا مع نهج سياستها الخارجية الراسخ على مدى عقود في دعم القضية الفلسطينية ومساندتها، باعتبارها قضية العرب الأولى، والقبول فقط، في حلّها، بما يقبل به الفلسطينيون".

والثلاثاء، وقعت الإمارات والبحرين اتفاقين للتطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي وهو الحدث الذي أثار ردود فعل غاضبة في سلطنة عمان والشارع العربي.













تعليقات