واشنطن تعلن شروطها لرفع عقوبات "قيصر" على نظام الأسد

واشنطن تعلن شروطها لرفع عقوبات "قيصر" على نظام الأسد
  قراءة
الدرر الشامية:

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية على نظام الأسد عن ثلاثة شروط لرفع العقوبات الأمريكية عن نظام الأسد والمعروفة باسم "قيصر".

وأكد "جويل رايبورن" مساعد وزير الخارجية الأمريكي الخميس، أن الأسد يعيش مع أسرته وأقربائه حياة منعمة؛ في الوقت الذي يعاني فيه السوريون الأمرَّين في معتقلاته.

وأردف المسؤول الأمريكي ضمن سلسلة "حقائق قيصر" التي تم نشرها على موقع السفارة في دمشق قائلاً: "لن نرفع العقوبات عن نظام الأسد حتى يفرج عن جميع المدنيين الذين احتجزهم بشكل تعسفي في سجونه ويضمن وصول المساعدات الإنسانية إلى جميع المناطق المحاصرة من سوريا".

واشترط "رايبورن" أيضاً أن يكون هنالك ضمانات للعودة الطوعية والآمنة والكريمة للمهجرين السوريين إلى ديارهم، وأن يتم محاسبة مرتكبي جرائم الحرب في سوريا.

وأضاف المسؤول الأمريكي أن عقوبات بلاده تستهدف عائلة بشار الأسد وداعميه، ومن يعرقل الحل السلمي القائم على القرارات الدولية.

الجدير ذكره أن الموقف الأمريكي تجاه الأسد كان متأرجحاً طيلة سنوات الثورة الماضية، وكان سقف التصريحات الأمريكية يرتفع وينخفض وفق ما تحققه المصالح الأمريكية في المنطقة، في وقت كان فيه السوريون يعايشون ألواناً من الموت اليومي داخل معتقلات الأسد وفي مدنهم وقراهم عبر القصف بآلاف الذخائر المتنوعة.













تعليقات