الشيخ أحمد الخليلي: قضية مهمة تشغلنا وتقلقنا وتسهر ليلنا

 في تغريدة مفاجئة.. الشيخ أحمد الخليلي: قضية مهمة تشغلنا وتقلقنا وتسهر ليلنا
  قراءة
الدرر الشامية:

تحدث مفتي عمان الشيخ أحمد الخليلي، اليوم الأربعاء ،عن وحدة الأمة الإسلامية وذلك بعد يوم من توقيع الإمارات والبحرين اتفاقية التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي.

وقال الشيخ أحمد الخليلي في تغريدة عبر حسابه على تويتر: "وحدة الأمة من القضايا التي تشغلنا وتقلقنا وتسهر ليلنا وتشغل نهارنا، فيجب أن تكون وحدة الأمة بالنظر إلى وحدة الفكر، ووحدة الاجتماع، ووحدة السياسة، ووحدة المصالح".

وأضاف "ونداء الله تعالى المؤمنين بيا أيها الذين آمنوا كفيل بوحدتهم لأنه يندرج فيه كل من انتسب إلى الإيمان على اختلاف ألسنتهم وألوانهم وأجناسهم وأنسابهم وأقطارهم وثقافاتهم، فلا وزن للعنصرية، ولا إلى أي شيء يفرق بينهم، وإنما الالتفاف حول عقيدة الإيمان بالله واليوم الآخر" إنما المؤمنون إخوة فأصلحوا بين أخويكم"۔

وتابع: "يجب على الأمة أن ترعى مصالحها، ويرتبط بعضها ببعض برباط العقيدة، فرباط العقيدة أسمى من كل رباط؛ لأنه رباط رباني، وهو الكفيل بربط الناس بعضهم ببعض".

وربط مغردون بين تغريدة  الشيخ أحمد الخليلي وبين اتفاقية التطبيع التي وقعتها الإمارات والبحرين مع الاحتلال الإسرائيلي، أمس الثلاثاء، في البيت الأبيض بحضور رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، وبوساطة الرئيس دونالد ترامب.

وقوبل تطبيع الإمارات والبحرين مع إسرائيل بغضب شعبي واسع في الشارع العربي واعتبرت القيادة الفلسطينية اتفاقيات التطبيع مع الاحتلال، خيانة للقدس والأقصى والقضية الفلسطينية.













تعليقات