كأنه إعلان حرب.. مقاتلات أباتشي وسيارات قتالية مع السلطان هيثم بن طارق تهز عمان (فيديو)

كأنه إعلان حرب.. مقاتلات أباتشي وسيارات قتالية مع السلطان هيثم بن طارق تهز عمان (فيديو)
  قراءة
الدرر الشامية:

وثق مقطع فيديو متداول على مواقع التواصل الاجتماعي، لحظة تحليق مكثف لمقاتلات الأباتشي التابعة للجيش السلطاني في عمان، وانتشار سيارات قتالية رفقة السلطان هيثم بن طارق.

وأظهر الفيديو لحظة مرور موكب سلطان عمان السلطان هيثم بن طارق، إلى مدينة صلالة العمانية بمحافظة ظفار، وسط تجهيزات عسكرية ودفاعية عالية المستوى لمرافقة قائد البلاد.

ورصد الفيديو عشرات السيارات رباعية الدفع القتالية وهي تتقدم الموكب، فيما كانت سيارات الحرس الخاص التابع للسلطان هيثم بن طارق تحيط بمركبة سلطان عمان من كافة الجهات.

وأبان الفيديو، تحليق عدد من المروحيات في السماء، لمرافقة السلطان هيثم بن طارق خلال رحلته من العاصمة العمانية مسقط، إلى مدينة صلالة بمحافظة ظفار.

ولم يصدر بيانًا رسميًا من الديوان السلطاني عن سبب الزيارة المفاجئة للسلطان هيثم ورجحت مصادر أنها تأتي في إطار تنشيط السياحة الداخلية في وقت تعاني فيه البلاد من أزمة اقتصادية بسبب جائحة كورونا.

وتقع مدينة صلالة في محافظة ظفار وهي مركز المحافظة والعاصمة الثانية لعمان وتعتبر عاصمتها السياحية والتجارية.

وفي مارس/ آذار/، فرضت عُمان إغلاقًا في مناطق معينة مثل مسقط وظفار والدقم وبعض البلدات السياحية، لكنها بدأت منذ أبريل نيسان في تخفيف تدريجي للإجراءات، فسمحت بإعادة فتح المراكز التجارية ورفعت إجراءات الإغلاق والعزل العام عن محافظة مسقط التي تضم العاصمة.













تعليقات