طبول الحرب تقرع.. تركيا تعترض 6 طائرات "إف-16" يونانية شرق المتوسط

طبول الحرب تقرع .. تركيا تعترض 6 طائرات "إف-16" يونانية شرق المتوسط
  قراءة
الدرر الشامية:

صعّدت تركيا من تهديداتها وأعلنت مساء الجمعة، اعتراضها 6 طائرات من نوع (إف-16) يونانية في منطقة شرق البحر المتوسط.

وذكرت وكالة "الأناضول" أن طائرات حربية تركية اعترضت 6 طائرات يونانية قادمة من جزيرة كريت.

وأوضحت الوكالة التركية أنه تم إبعاد الطائرات اليونانية عن منطقة إخطار "نافتيكس"، التي اقتربت منها.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، قد أكد أن تركيا ستواصل حماية حقوقها ومصالحها في كل زمان ومكان، وأن بلاده تؤيد حلًا "عادلًا" لدول شرق المتوسط.

وشدد الرئيس التركي خلال اتصال هاتفي أجراه الجمعة، مع الأمين العام لحلف الناتو، ينس ستولتنبرغ، أن بلاده ستواصل حماية حقوقها ومصالحها في كل زمان ومكان.

ومن جانبه، أكد رئيس البرلمان التركي مصطفى شنطوب، أن تركيا ستستخدم كل ما بوسعها بموجب القانون الدولي، للحفاظ على مصالحها، سواء في البر أو البحر، وأيضًا على مصالح "شمال قبرص التركية".

وأضاف: "اليونان دولة تحاول دائمًا إثارة وتصعيد الأوضاع شرقي البحر المتوسط، دون أن تضع بالحسبان (حجم) قدراتها وقوتها".

وتشهد منطقة البحر الأبيض المتوسط توترًا كبيرًا بين اليونان وتركيا بسبب خلافات حول الحدود البحرية وعمليات التنقيب عن النفط والغاز في المنطقة.

وأعلنت وزارة الدفاع الوطني التركية، الأربعاء الماضي، مشاركة قواتها في تدريبات مع البحرية الأمريكية التي وصفتها بـ"قوات حليفة" شرقي البحر الأبيض المتوسط، في الوقت الذي احتشدت فيه سفن بحرية أوروبية لإجراء مناورات مشتركة بنفس المنطقة.

وذكرت الوزارة في تغريدة على موقع "تويتر"، أن تدريبات بحرية مشتركة أجريت بين الفرقاطة "تي سي جي بارباروس" وسفينة "تي سي جي بورغازادا" وبين المدمرة "يو إس إس وينستون تشرشل".













تعليقات