في أول ظهور رسمي..ذي يزن نجل السلطان هيثم يوجه رسالة مهمة لدول الخليج

في أول ظهور رسمي..ذي يزن نجل السلطان هيثم يوجه رسالة مهمة لدول الخليج
  قراءة
الدرر الشامية:

وجه "ذي يزن" نجل السلطان هيثم بن طارق، اليوم الإثنين، في رسالة مهمة لدول الخليج في أول ظهور رسمي له بعد تعيينه كوزير للثقافة والرياضة والشباب في سلطنة عمان.

جاء ذلك خلال مشاركة ذي يزن في الاجتماع الـ33 لوزراء الشباب والرياضة بدول مجلس التعاون الخليجي والذي أقيم صباح اليوم الإثنين عبر الاتصال المرئي.

وأكد ذي يزن بن هيثم خلال الاجتماع على مواصلة السلطنة للجهود المبذولة في تنفيذ الخطط والبرامج المشتركة بما يعزز إنجازات الشباب الخليجي تنفيذًا لتوجيهات قادة مجلس التعاون لدول الخليج العربية الهادفة إلى تمكين الشباب في كافة القطاعات بحسب وسائل إعلام عمانية.

وتناقلت مواقع التواصل الاجتماعي صور الوزير العماني ذي اليزن نجل السلطان هيثم بن طارق وهو يمثل سلطنة عمان كوزير للشباب خلال الاجتماع الالكتروني برئاسة شما بنت سهيل المزروعي وزيرة الدولة لشؤون الشباب بالإمارات رئيسة الدورة الحالية للمجلس.

واشتملَ الاجتماع على 12 بندًا؛ حيث حمل البند الأول عنوان "إعلان الرياض للدورة الـ40 للمجلس الأعلى بدول المجلس"، ووجه المجلس الأعلى في اجتماعه الـ40 بالرياض إلى السعي لتحقيق مراكز متقدمة عالميًّا، عن طريق إدارة تكاملية تعمل على توظيف ملفات المستقبل بأساليب عصرية، وتضمينها في كافة الخطط المطروحة؛ وفي مقدمتها ما يتعلق بالشباب الخليجي. وذلك من خلال تشجيع الابتكار وريادة الأعمال، وتطوير البنية الأساسية والتشريعات القانونية والتنظيمية، وتوظيف التقنية والذكاء الاصطناعي لتطوير ورفع كفاءة الخدمات.

وكان السلطان هيثم بن طارق أصدر مرسومًا قبل أيام بتعيين نجله ذي يزن  وزيرًا للثقافة والرياضية والشباب.

وذي يزن أول رئيس لاتحاد كرة القدم في السلطنة ولاعب الهوكي سابقًا ومارس رياضات أخرى كما عمل سكرتيرًا ثانيًا في السفارة العمانية ببريطانيا مدة سنتين.













تعليقات