حدث غير مسبوق.. دولة خليجية تفحص "نصف سكانها" بسبب كورونا

حدث غير مسبوق.. دولة خليجية تفحص "نصف سكانها" بسبب كورونا
  قراءة
الدرر الشامية:

شهدت إحدى دول الخليج حدثًا فريدًا وغير مسبوق على مستوى العالم، حيث فحصت أكثر من نصف سكانها للتأكد من عدم إصابتهم بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وكشف مسح أجرته صحيفة بحرينية، أن 56 في المئة من سكان البحرين خضعوا لفحص الكشف عن فيروس كورونا المستجد، المسبب لمرض "كوفيد-19" خلال 159 يومًا.

وأفادت صحيفة "الوطن" البحرينية، أن عدد المتعافين من فيروس كورونا المستجد، خلال شهر يوليو (تموز) الماضي، تجاوز 16 ألف حالة، بنسبة 44 في المئة من إجمالي العدد الكلي للمتعافين، الذي تجاوز 37 ألف حالة، حتى نهاية شهر يوليو (تموز)، بمعدل 533 حالة يوميًّا.

فيما بلغ عدد الحالات القائمة المصابة بالفيروس أكثر من 2900 حالة، بانخفاض بلغ 44 في المئة، حيث بلغ عدد الحالات القائمة، حتى نهاية شهر يونيو (حزيران) الماضي، نحو 5300 حالة.

جاء ذلك وفقًا لرصدٍ أعدته الصحيفة استنادًا إلى الإحصائيات الرسمية لوزارة الصحة، مشيرة إلى أن شهر يوليو (تموز) الماضي، سجل 60 حالة وفاة، بانخفاض بلغ نحو 8 حالات وفاة عن شهر يونيو (حزيران) الماضي، الذي شهد تسجيل 68 حالة وفاة بالفيروس.

ولفتت الصحيفة إلى أن الرصد الذي أجرته شمل نحو 276 ألف فحص طبي خلال الشهر الماضي، بنسبة بلغت 33.3 في المئة، من إجمالي العدد الكلي للفحوصات التي أجرتها الوزارة والذي بلغ 380 ألف فحص، منذ اكتشاف الفيروس في 24 فبراير (شباط) الماضي، في حين بلغ المعدل اليومي للفحص الطبي للفيروس خلال شهر يوليو (تموز) الماضي نحو 8900 فحص".












تعليقات