الصراع يشتعل.. مصادر تكشف تفاصيل خطة روسية ضد إيران في جنوب سوريا

الصراع يشتعل.. مصادر تكشف تفاصيل خطة روسية ضد إيران في جنوب سوريا
  قراءة
الدرر الشامية:

كشفت مصادر عسكرية من مدينة درعا، عن تفاصيل خطة روسية ضد النفوذ الإيراني في جنوب سوريا، وذلك في تطور للخلافات والصراع بين طهران وموسكو.

ونقلت "العربية.نت" عن المصادر، قولها: إن "مجموعاتٍ ضمن الفيلق الخامس زادت من أعداد عناصرها، بعد انضمام مئات المعارضين للأسد إليها بناءً على طلبٍ روسي".

وأضافت: أن التواجد الإيراني في درعا وأريافها وريف محافظة القنيطرة السورية بدأ بالتراجع نتيجة ضغوطاتٍ مارستها الشرطة الروسية والقوات المحلية المؤيدة لها على الميليشيات المحسوبة على طهران والمدعّومة منها.

وأوضحت المصادر، أن "الضغوطات شملت منع المجموعات المدعومة من طهران بالتمركزٍ في أماكنٍ جديدة بالمنطقة وفصل نقاط انتشارها عن بعضها البعض جغرافيًا من خلال تمركز حواجزٍ للفيلق الخامس بينها".

وفي السياق، أكدت مصادر محلية، أن إسرائيل لن تقبل بالتواجد الإيراني على حدودها بشكله الحالي، لذلك "تحاول موسكو الحد من نفوذ طهران والجماعات المدعومة منها حتى لا تتحول المنطقة لساحة صراع إسرائيلي - إيراني".

وختمت المصادر بأن "المحاولات الروسية قد تستغرق وقتًا طويلًا، لكنها ستؤدي في النهاية إلى إنهاء الميليشيات المدعومة من طهران وهو ما يبدو واضحًا الآن".












تعليقات