مع بوادر ثورة الجياع.. المطربة "إليسا" توجه طلبًا عاجلًا إلى رئيس وزراء لبنان

مع بوادر ثورة الجياع.. المطربة "إليسا" توجه طلبًا عاجلًا إلى رئيس وزراء لبنان
  قراءة
الدرر الشامية:

وجهت المطربة اللبنانية "إليسا"، طلبًا عاجلًا إلى رئيس الوزراء اللبناني، حسان دياب، وذلك مع قرب اندلاع ثورة الجياع في لبنان، بعد الانتفاضة الكبرى في وجه الفساد.

وكتبت "إليسا" باللغة الإنجليزية على حسابها في موقع "تويتر": "حسان دياب أرجوك ارحل، فقط ارحل، يا له من رئيس وزراء"، ثم أرفقت مع تغريدتها هاشتاغ لكلمة "عار".

وكانت "إليسا" هاجمت حكومة حسان دياب قبل أن يشكلها، وقالت: "هيي لما كانت الحكومة من كل الألوان ما مشيت، بدكن ياها تمشي بلون واحد؟ منحترم شخصك بس من أولها حكومتك مش ظابطة".

وفي السياق، تصدر هاشتاغ "لبنان يحتضر"، تريند تويتر في لبنان، وحظي بتعليقات كثيرة من لبنانيين منتقدين الحالة التي آل إليها الوضع في بلدهم، في ظل أزمة سياسية واقتصادية حادة.

ويعاني لبنان من انقطاع متكرر للتيار الكهربائي منذ أكثر من شهرين، وهو السبب وراء عدم تمكن المواطنين من تشغيل مكيفات الهواء ومختلف الأجهزة الكهربائية.

وخسر عشرات آلاف اللبنانيين منذ الخريف مصدر رزقهم، أو جزءًا من مداخيلهم جراء الأزمة الاقتصادية الخانقة، التي دفعت مئات آلاف المواطنين للنزول إلى الشارع منذ 17 أكتوبر/تشرين الأول ضد الطبقة السياسية في البلاد.

وجعلت الأزمة قرابة نصف السكان يعيشون تحت خط الفقر، وفق البنك الدولي، مع توقّع خبراء اقتصاد اضمحلال الطبقة الوسطى، في بلد كان حتى الأمس القريب يُعرف باسم "سويسرا الشرق".












تعليقات