ألمانيا توجه ضربة موجعة إلى ميليشيا "حزب الله" اللبناني

ألمانيا توجه ضربة موجعة إلى ميليشيا "حزب الله" اللبناني
  قراءة
الدرر الشامية:

وجهت ألمانيا، ضربة موجعة إلى ميليشيا "حزب الله" اللبناني، بعد كشف المخابرات المحلية في بريمن، أحد المراكز الاجتماعية في المدينة المتورطة في الدعم المالي للحزب.

وبحسب صحيفة "جيروزالم بوست" العبرية؛ فإن تقرير جهاز المخابرات ذكر أن "مركز المصطفى"، الذي يعمل تحت غطاء اجتماعي، لخدمة الطائفة الشيعية تبيّن أنّه يجمع الأموال ويقوم بتحويلها إلى حزب الله في لبنان.

وذكر التقرير المخابراتي، أن حوالي 50 شخصًا في بريمن ونحو 1050 في مختلف أنحاء ألمانيا، أعضاء في جمعية المصطفى الشيعية التي تدعم "حزب الله".

وأشار إلى أن "هذه الجمعية العربية تعمل كنقطة وصل بين المناصرين في بريمن، وقيادة الحزب في لبنان"، دون أن يذكر التقرير حجم الأموال التي أرسلها أنصار الحزب في بريمن إلى لبنان.

وأكد التقرير، أن "مركز المصطفى" أرسل أموالًا لأسر مقاتلي الحزب، كما أنه حاول ملئ الفراغ الذي أحدثه منع الحكومة الألمانية منظمة "مشروع أطفال اليتيم في لبنان" عام 2014، من العمل على أراضيها.

وكانت ألمانيا حظرت كافة أنشطة جماعة "حزب الله" على أراضيها وصنفتها منظمة إرهابية، في 30 أبريل/نيسان الماضي، بعد أنْ كانت تفصل بين الجناح السياسي للحزب والجناح العسكري.












تعليقات