افتتاح "مرقص فتيات" في أطهر بقاع الأرض.. فيديو صادم وغضب شعبي واسع

افتتاح "مرقص فتيات" في أطهر بقاع الأرض.. فيديو صادم وغضب شعبي واسع
  قراءة
الدرر الشامية:

أثار قرار افتتاح معهد لتعليم الفتيات الرقص في دولة مسلمة هي أطهر بقاع الأرض على الإطلاق، موجة غضب شعبي واسعة ورفض حاد من المغردين العرب والمسلمين داخلها وخارجها.

وأعلنت امرأة سعودية افتتاح أول معهد لتعليم رقص الباليه للفتيات السعوديات "كبيرات وصغيرات" على حد سواء، بما يتماشى مع سياسة الانفتاح على الغرب التي تتبعها المملكة خلال السنوات الأخيرة.

وتسبب فيديو بثته فضائية "الإخبارية" السعودية، تضمن تقريرا مصورا من داخل المعهد الجديد، دون أن تذكر اسم مالكته، أو المدربات اللاتي يعملن فيه، في حالة من الصدمة لدى المتابعين السعوديين ومواطني الخليج وغيرهم من بقية الدول الإسلامية.

وفجَّر الأمر جدلاً وغضباً واسعين، بين المغردين الذين رأوا أن الأرض التي اصطفاها الله بالحرم المكي والنبوي، لا يجب أن تتمادى في مخالفة شرع الله بهذه الطريقة.

وقال أحد المغردين: "حسبي الله ونعم الوكيل عالأرض الطاهرة قاعدين يفتحوا فيها خمرات وسينمات وكباريهات شغلات تانيه".

بينما سخر آخر من ثقل أوزان السعوديات التي لا تتلائم مع شروط رقص الباليه، وكتب: "الأوزان بالسعودية ما تسمح لذا الشيء".

وعبر مُغرد كويتي عن رفضه لهذا القرار، وقال: “حنا ككويتيين ضد هالقرار و بشدة”، بينما توقع مُغرد أن يكون الإماراتي المتشبه بالنساء، بدر خلف، هو مدربهم، وعلق ساخراً: “تخيلو نلقى بدر خلف هو الي يدربهم”.

ونشر ناشط صورة لراقصة باليه بالعباءة والنقاب، وعلق بسخرية: "إلى المعهد والحافظ الله”.

وصف بكري باراس أهل السعودية بـ "البدو" وقال: "بنات البدو راحو يرقصو باليه.. دنيا تقهر ومضحكة نفس الوقت".

وعلقت موضي غاضبة: "حسبي الله ونعم الوكيل اللهم خصهم بالعذاب ياقوي ياعزيز، ولاتؤاخذنا بهم اللهم إنك تعلم أن قلوبنا مقهورة ولكن لا نقدر فعل شيء، اللهم لا تؤاخذنا بهم وأبطل عملهم الذي لايرضيك فإنها بلاد الحرمين ولايجوز فيها أفعال لاترضيك. إنا لله وإنا إليه راجعون".

وعبر مغرد سعودي باسم علي القحطاني عن غضبه قائلاً: “الواحد معد يعرف وش يقول ولكن كما قال حبيبنا المصطفى "بدأ الإسلام غريباً وسيعود غريباً كما بدأ فطوبى للغرباء"، "يأتي زمان على أمتي القابض على دينه كالقابض على جمرة من النار".

وكتب مغرد: "ناس تحتفل بفتح مساجد وناس تحتفل بفتح مراقص في أرض الله المقدسة حسبنا الله ونعم الوكيل" في إشارة لافتتاح مسجد "آيا صوفيا" في تركيا بعد أن كان متحفا ومن قبله كان كنيسة.

واعتادت بلاد الحرمين التباهي بالانفتاح الذي يقوده ابن سلمان، فقد وضع القائمون على مهرجان البحر الأحمر السينمائي، الأول من نوعه في المملكة، صورة راقصة البالية العشرينية السعودية سميرة الخميس، على (البوستر) الرسمي للمهرجان، والذي تأجل انطلاقه بعد بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأجرت المملكة أجرت تغييرات اجتماعيّة كبيرة وإصلاحات اقتصاديّة يقودها ابن سلمان، فسُمح للنساء بقيادة السيارات، وبدخول ملاعب كرة القدم، وأعيد فتح دور السينما وسمح بإقامة حفلات غنائية صاخبة، وأصبح يغض النظر عن إبقاء المتاجر أبوابها مفتوحة في أوقات الصلاة، وانتهى الحظر على الاختلاط بين الرجال والنساء.












تعليقات