قرار صادم من أفضل أصدقاء سلطنة عمان في أوروبا.. دولة يفضلها العمانيون

قرار صادم من أشد أصدقاء سلطنة عمان في أوروبا.. ويفضلها العمانيين
  قراءة
الدرر الشامية:

أعلنت دولة أوروبية -تعد أفضل أصدقاء سلطنة عمان-، عن قرار صادم للعمانيين وسكان دول الخليج، سيستمر خلال الصيف الحالي.

وذكرت الحكومة البريطانية، أن عددًا من البلدان على رأسها دول الخليج العربي "سلطنة عمان، السعودية، الإمارات، البحرين، الكويت، قطر"، لن يستطيع مواطنوها دخول بريطانيا.

وأوضحت الحكومة، أن الزائرين القادمين إلى بريطانيا من 59 دولة ومنطقة لن يكونوا مضطرين للخضوع للحجر الصحي اعتبارًا من العاشر من يوليو/تموز، بحسب وكالة "رويترز".

وأشارت إلى أن "القادمين من أي دولة غير مدرجة على هذه القائمة سيكون لزامًا عليهم الخضوع لحجر صحي طوعي لحين مرور 14 يومًا منذ مغادرتهم لهذا البلد". 

ضمت القائمة التي نشرتها وزارة النقل البريطانية أغلب دول الاتحاد الأوروبي وعدد من دول شرق أوروبا إضافة إلى بعض جزر البحر الكاريبي واليابان وكوريا الجنوبية وفيتنام وهونغ كونغ وأستراليا ونيوزيلندا بجانب تايوان وتركيا.

وبينت  الحكومة البريطانية، أنه لا يمكن لمواطني الدول المعفية من الحجر الصحي السفر إلى بريطانيا عبر دول ثالثة غير مشمولة بالإعفاء وإلا سيكون عليهم الالتزام بالحجر الإلزامي.

يذكر أن هذا القرار يشمل إنجلترا دون غيرها من مناطق المملكة المتحدة وهي إسكتلندا وويلز وأيرلندا الشمالية والتي تفرض حكوماتها المحلية إجراءات مستقلة أكثر تشددًا.












تعليقات