سلطنة عمان تعلن مفاجأة سارة للباحثين عن عمل

سلطنة عمان تعلن مفاجأة سارة للباحثين عن عمل
  قراءة
الدرر الشامية:

أعلن المركز الوطني للتشغيل في سلطنة عمان عن خبر سار للشباب والباحثين عن عمل في البلاد.

وقال المركز الوطني للتشغيل إنَّه تمَّ تعيين 16338 مواطنا ومواطنة خلال الفترة من 1 يناير 2020 حتى 3 يونيو الماضي، منهم 4986 شخصًا لم يسبق لهم العمل، وشكلوا ما نسبته 30.5%، بينما بلغت نسبة الذين سبق لهم العمل 69.5%.

وأوضح المركزالوطني في جلسة إعلامية بمقره أمس الأول أنَّه تم تعيين 1925 مواطنًا ومواطنة في القطاع العام بنسبة 11.7% من الإجمالي، في حين بلغ عدد المعينين في القطاع الخاص 11956 شخصًا بما نسبته 73%، بجانب تعيين 531 آخرين في الشركات الحكومية، وفقا لصحيفة "الرؤية" العمانية.

وأوضح المركز أن عدد المواطنين الذين تلقوا التدريب المقرون بالتشغيل بلغ 436، فضلا عن تسجيل 1490 مواطنا ومواطنة في مجال ريادة الأعمال، وهو رقم يعكس الأعداد المسجلة في الهيئة العامة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة "ريادة" كرواد أعمال متفرغين لمزاولة أعمالهم في مُؤسساتهم الخاصة.

وبيّن المركز أن المعدل الوطني للباحثين عن عمل وصل إلى 2.1% وذلك من خلال احتساب المعدل بقسمة عدد الباحثين عن عمل على إجمالي عدد القوى العاملة (المشتغلين + الباحثين عن عمل النشطين) مضروبًا في 100%.

ويشار إلى أن هاشتاغ #باحثون_عن_عمل_يستغيثون، يتصدر قائمة أكثر الهاشتاغات انتشارًا في سلطنة عمان، بعد دعواتٍ أطلقها عُمانيون يبحثون عن وظائف.

وطالب مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي المسؤولين في السلطنة إلى النظر في قضيتهم والعمل على إيجاد حلول وفرص عمل للمتخرجين من الجامعات، مطالبين السلطان هيثم بن طارق بالتدخل لإنصافهم وحلّ قضيتهم.













تعليقات