حكومة الوفاق الليبية توجه اتهامات خطيرة للإمارات وتفضح مخططاتها بـ "الأدلة"

حكومة الوفاق الليبية توجه اتهامات خطيرة للإمارات وتفضح مخططاتها بـ "الأدلة"
  قراءة
الدرر الشامية:

وجهت حكومة الوفاق الليبية، اتهامات خطيرة لدولة الإمارات وقياداتها، وتمكنت بالتعاون مع القوات السودانية من كشف مخططاتها الخبيثة داخل الأراضي الليبية.

وفضحت السلطات الليبية الشرعية، مخططات الإمارات بجلب وتمويل عصابات إفريقية للعمل ضمن مرتزقة تقوم بتجنيدهم داخل الأراضي الليبية لدعم قوات حفتر ضد حكومة البلاد المعترف بها دوليًّا.

وأعلنت قوات الأمن السودانية ضبط 122 مواطنًا من الشباب في طريقهم إلى ليبيا للعمل كمرتزقة، مساء أمس الأحد، مشددة على أنهم سيحالون إلى القضاء للمحاكمة بتهم مختلفة.

وكشف الناطق الرسمي باسم قوات الدعم السريع السودانية، العميد جمال جمعة، عن قيام قوة أمنية مشتركة بالتمكن من "القبض على 122 متفلتًا بينهم 8 أطفال متوجهين للعمل كمرتزقة في ليبيا.

من جانبها، وجهت وزارة الخارجية والتعاون الدولي بحكومة الوفاق الليبية، بالشكر لدولة السودان لقيامها بالقبض على سودانيين كان من المقرر لهم القتال كمرتزقة في الأراضي الليبية.

وقال المتحدث باسم خارجية الوفاق، محمد القبلاوي: "نشكر ونرحب بما قامت به قوات الأمن السودانية لمنع تجنيد مواطنين سودانيين للقتال كمرتزقة في ليبيا"، بحسب بوابة "الوسط".

وندد "القبلاوي" بمحاولات بعض الدول على رأسها الإمارات لاستغلال الوضع الإنساني لهؤلاء الشباب في خرق صارخ لقرارات مجلس الأمن والزج بهم في أتون حرب لا تعود عليهم إلا بالموت والهلاك.

وتزايدت خلال الفترة الأخيرة الدعوات الدولية والإقليمية بضرورة وقف الاقتتال في ليبيا، تمهيدًا للحلول السياسية عبر طاولة المفاوضات.












تعليقات