فيديو صادم.. ممثل لبناني شهير يأكل من "القمامة"

فيديو صادم.. ممثل لبناني شهير يأكل من "القمامة"
  قراءة
الدرر الشامية:

انتشر مقطع فيديو صادم لممثل لبناني شهير وهو يأكل من "حاوية القمامة" موجها رسالة نارية للمواطنين اللبنانيين حتى لا يؤول مصيرهم إلى الأكل من القمامة مثله.

وتداول مغردون عبر مواقع التواصل الاجتماعي مقطع مصور للممثل اللبناني الشهير، ميشال أبو سليمان، وهو يأكل من القمامة، تجسيدًا للوضع الاقتصادي المتدهور الذي وصل إليه اللبنانيون.
ووجه

ووجه الممثل اللباني رسالة صادمة إلى عامة الجمهور اللبناني، قائلًا: "هل تتساءلون إن كان ميشال أبو سليمان يأكل من القمامة؟ نعم".

وتابع ميشال أبو سلميان: "يجب أن نتعوّد على الأكل من القمامة فإذا لم ننزل إلى الثورة للمطالبة بحقوقنا سنأكل جميعنا من القمامة بعد 8 أشهر".

ونجح الفيديو المتداول للممثل اللبناني في جذب اهتمام المواطنين اللبنانيين، ونشروه على وسائل التواصل الاجتماعي، تعبيرًا عن الوضع الاقتصادي السيء الذي تمر به بلادهم خلال السنوات الأخيرة.

يشار إلى أن كثير من المحلات التجارية والملاحم أقفلت أبوابها، في مختلف المناطق اللبنانية، لعدم قدرتها على تأمين البضائع بسعر الصرف في السوق السوداء الذي ناهز الـ 7500 ليرة لبنانية.

وتدرس الحكومة اللبنانية إمكانية رفع الدعم عن السلع الأساسية في الأسواق اللبنانية مثل الطحين والأدوية والمشتقات النفطية، بسبب النقص الحاد في السيولة بالدولار في البلاد والانخفاض الشديد لسعر صرف الليرة.

ويشهد لبنان أسوأ انهيار اقتصادي منذ عقود، يتزامن مع شحّ الدولار وفقدان العملة المحلية أكثر من نصف قيمتها، عدا عن ارتفاع معدل التضخم، ما جعل قرابة نصف السكان تحت خط الفقر.













تعليقات