تطور خطير.. "أردوغان" يقلب الطاولة على محمد بن سلمان

تطور خطير.. "أردوغان" يقلب الطاولة على محمد بن سلمان
  قراءة
الدرر الشامية:

قلب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الطاولة مجددًا على ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، الذي حاول إغلاق قضية مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي، بإجبار أسرته  التنازل عن القصاص.

وحددت محكمة جنايات إسطنبول الثالث من يوليو/تموز /المقبل موعدًا لبدء محاكمة قتلة "خاشقجي"، فيما قال مصدر قضائي تركي: إن "المحاكمة ستكون غيابيًا لعدم قبول السلطات السعودية بتسليم المتهمين".

وأكد المصدر القضائي، أن السلطات التركية رفضت تسليم المتهمين في قضية قتل "خاشقجي" وتقطيع جثته في قنصلية بلاده باسطنبول قبل نحو العامين، إلى تركيا، بحسب موقع "الجزيرة.نت".

وكان صلاح جمال خاشقجي، أعلن في بيان مقتضب نشره على حسابه الرسمي بموقع "تويتر" يوم 5/22 أنهم قرروا العفو عن قاتل والدهم لوجه الله تعالى في شهر رمضان المبارك.

ولم يحدد صلاح جمال خاشقجي، اسم المتهم بقتل والده، إلا أن مغردين أكدوا أن المقصود هو ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، المتهم الأول والرئيسي في قضية قتل الصحفي.

وفي ديسمبر/ كانون الأول /2019، أصدرت محكمة سعودية أحكامًا بإعدام 5 متهمين وسجن 6 آخرين، لمشاركتهم في قتل جمال خاشقجي، في مقر القنصلية السعودية.

وتتهم الأمم المتحدة السلطات السعودية محمد بن سلمان، بإعطاء أوامر بقتل خاشقجي، لكن السعودية تنفي ذلك، مؤكدة أن عملية قتله تمت بشكل فردي دون أوامر من أي مسؤول رسمي سعودي.












تعليقات