تقرير عالمي يكشف مفاجأة غير مسبوقة عن تفوق نساء سلطنة عمان على الإماراتيات

تقرير عالمي يكشف مفاجأة غير مسبوقة عن تفوق نساء سلطنة عمان على الإماراتيات
  قراءة
الدرر الشامية:

كشف تقرير عالمي مفاجأة عن تفوق النساء في سلطنة عمان على نظيرتهن بالإمارات، في تطور غير مسبوق عن الجنس الآخر الذي حصل على مزايا في بلاده لم تكن موجودة من قبل.

ورصدت دراسة نشرتها مجلة "CEOWORLD" أفضل الدول للنساء من حيث بعض المعايير كالمساواة، بالإضافة إلى عدد من المؤشرات والميزات التي تتمتع بها في تلك الدول في عام 2020.

وأظهرت الدراسة أن السعودية الأولى عربيًا من حيث مكانة المرأة في المجتمع، وحصلت على المرتبة 89 عالميًا بنسبة 75.49، وأتت سلطنة عمان في المرتبة الثانية عربيًا والمرتبة 91 عالميًا بنسبة  75.11.

وحلَّت الإمارات في المرتبة الرابعة عربيًا و100 عالميًا بنسبة تقدر بحوالي 73.16، حصلت قطر على المرتبة السابعة عربيا و107 عالميًا بنسبة تقدر بحوالي 72.03.

وجاءت الكويت في المرتبة الثامنة عربيًا و111 عالميًا بنسبة تقدر بحوالي 71.15، فيما حلَّت مملكة البحرين في المرتبة الخامسة عشر عربيًا، لتسبق اليمن وسوريا في ذيل القائمة.

ومنحت هذه الدول درجات عبر 9 سمات تميز النساء فيها وهي؛ المساواة بين الجنسين، النسبة المئوية للمقاعد التشريعية للنساء، الشعور بالأمان (الإناث 15 سنة وما فوق اللواتي يبلغن عن الشعور بالأمان أثناء المشي بمفردهن في الليل).

وتضمنت الدرجات المساواة في الدخل، الاهتمام بحقوق الإنسان، تمكين المرأة، متوسط ​​سنوات التعليم بين النساء، النساء في سن 25 وما فوق اللاتي يشاركن في العمل بأجر، وإدماج المرأة في المجتمع.












تعليقات