ألمانيا تستعد لاستقبال مئات اللاجئين على أراضيها

ألمانيا تستعد لاستقبال مئات اللاجئين على أراضيها
  قراءة
الدرر الشامية:

أعلنت الحكومة الألمانية استعدادها لاستقبال نحو 900 لاجئ قاصر من مخيمات اللجوء في الجزر اليونانية.

وأكد وزير الهجرة المحلي في ولاية تورينغن الألمانية ديرك آدمز، استعداد ولايته لاستقبال 200 لاجئ من نحو 900 تعتزم الحكومة الفيدرالية جلبهم من مخيمات اللاجئين على جزر بحر إيجة اليونانية.

 وقال آدمز لوكالة الأنباء الألمانية (د ب آ) ،أمس الثلاثاء ،إذا جلبت الحكومة الاتحادية في برلين لاجئين من اليونان "نحن مستعدون أن نأوي وبكل سرور الناس (اللاجئين) عندنا".

وقال وزير الداخلية الاتحادي، هورست زيهوفر، في وقت سابق إن مؤتمر وزراء الداخلية في ألمانيا قرر في اجتماعه الذي عقده، يوم الجمعة، الفائت استقبال نحو 900 لاجئ من اليونان، وهم 243 لاجئًا قاصرًا وأفراد عائلاتهم. وسيتم توزيع هؤلاء على الولايات.

كما اتفق وزراء الداخلية (الاتحادي والمحليون) على أن تكون الأولوية في توزيع اللاجئين على الولايات، لتلك التي أعلنت عن استعدادها استقبال عدد أكبر من الحصة المقررة لها وفق آلية التوزيع المعمول بها حاليًا والتي تحدد مسبقا عدد اللاجئين الذين على كل ولاية أن تستقبلهم، لضمان توزيع عادل للاجئين وأعبائهم على الولايات.

وسبق أن أظهرت أرقام، أصدرتها وزارة الداخلية الاتحادية الألمانية، رفض المكتب الاتحادي للهجرة واللاجئين، جزءًا كبيرًا من طلبات لم شمل أسر اللاجئين من اليونان في الأشهر الأربعة الأولى من هذا العام.

وذكرت كتلة حزب اليسار، أن قدمت اليونان حوالي 632 طلب التماس لقبول لاجئين مسجلين لديها، ولديهم أقارب في ألمانيا، في الفترة من يناير/كانون الثاني/ وحتى نهاية نيسان/أبريل/ الماضي الجاري.












تعليقات