أوامر ملكية بشأن الرحلات الجوية وعودة العمرة ومنع التجول بالسعودية

أوامر ملكية بشأن الرحلات الجوية وعودة العمرة ومنع التجول بالسعودية
  قراءة
الدرر الشامية:

أصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، مجموعة أوامر ملكية، بشأن منع التجول والعمرة والرحلات الجوية بالمملكة خلال الفترة المقبلة، بعد اقتراب موعد عودة الحياة إلى طبيعتها في السعودية.

وتضمن الأمر الملكي موافقة الجهات المختصة على رفع منع التجول بشكل كامل في المملكة العربية السعودية، بدءا من صباح غد الأحد 29 شوال 1441 هـ الموافق 21 يونيو 2020م، في جميع مناطق ومدن المملكة، والسماح بعودة جميع الأنشطة الاقتصادية والتجارية.

وشددت وزارة الداخلية السعودية في بيان لها نشرته الوكالة الرسمية (واس) على ضرورة الالتزام الكامل بتطبيق جميع البروتوكولات الوقائية المعتمدة لجميع الأنشطة، وكذلك الالتزام بالتباعد الاجتماعي ولبس الكمامة أو تغطية الأنف والفم من الجميع.

وأعلنت وازرة الداخلية السعودية استمرار تعليق العمرة والزيارة، وستتم مراجعة ذلك بشكل دوري في ضوء المعطيات الصحية، كما أعلنت استمرار تعليق الرحلات الدولية، وكذلك الدخول والخروج عبر الحدود البرية والبحرية، حتى إشعار آخر.

وأكدت الداخلية على إيقاع العقوبات المقررة على الأفراد والمنشآت المخالفة للقرارات والتعليمات المتعلقة بإجراءات الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

وشدد مصدر مسؤول من وازرة الداخلية على ضرورة استشعار المسؤولية من قبل جميع المواطنين والمقيمين وأرباب الأعمال، والتقيد بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية، والالتزام بالتوجيهات الصادرة من الجهات المختصة.

كما حث المصدر الجميع على ضرورة تحميل تطبيقيْ "توكلنا" و"تباعد"، لأهميتهما البالغة في مواجهة هذا الوباء و للحصول على الإرشادات الصحية والتوجيهات والمستجدات، بخصوص فيروس كورونا.













تعليقات