تحذيرات رسمية في سلطنة عمان من خطورة "حلقة النار".. ساحرة لكنها قاتلة (صور)

تحذيرات رسمية في سلطنة عمان من خطورة "حلقة النار".. ساحرة لكنها قاتلة (صور)
  قراءة
الدرر الشامية:

أصدرت جهات رسمية في سلطنة عمان تحذيرات من خطورة الحدث الفلكي النار المرتقب في البلاد بعد غدٍ الأحد، والمعروف باسم "حلقة النار"، مطالبة باتباع الإجراءات اللازمة.

وقالت وزارة الصحة العمانية في تغريدة على حسابها الرسمي بموقع "تويتر": "في حالة كسوف الشمس إرتداء اكثر من نظارة لا يُغني عن إستخدام النظارات المخصصة لهذا الغرض".

من جانبه، نصح حساب "عُمان نحو التعافي" على موقع "تويتر" الراغبين في متابعة الكسوف الحقي للشمس المعروف بـ"حلقة" النار باتباع عدد من الإجراءات الاحترازية.

وأوضحت الحساب أن الإجراءت هي "استخدام الأدوات الشخصية وتجنب الاستخدام الجماعي، الابتعاد عن التجمعات والاستمرار في التباعد الجسدي، ارتداء الكمامات والحفاظ على نظافة اليدين باستمرار".

وصبيحة يوم 21 يونيو/حزيران/ الجاري تشهد بلدان الخليج العربي وبعض دول العالم كسوفًا شمسيًا حلقيًا هو الثاني على التوالي بعد الكسوف الحلقي الذي شهدته معظم هذه البلدان يوم 26 ديسمبر/كانون الأول /2019.

وتعتبر الظاهرة جميلة وأخاذة، لكنها خطيرة على العين البشرية المجردة التي تنظر إليها من دون وسائط وقاية كالنظارات الكسوفية وفلاتر الترشيح المخفّضة للضوء.

جدير بالذكر أنه كسوفان متتاليان من النوع نفسه وفي المنطقة ذاتها تقريبًا في أقل من ستة شهور يُعد أمرًا نادرًا لم تشهده المنطقة منذ أكثر من 20 عامًا.












تعليقات