أول تصريح من روسيا بشأن موقفها من "نظام الأسد" بعد تطبيق "قانون قيصر"

أول تصريح من روسيا بشأن موقفها من "نظام الأسد" بعد تطبيق "قانون قيصر"
  قراءة
الدرر الشامية:

أعلن فلاديمير لوكين، نائب رئيس لجنة العلاقات الدولية بمجلس الاتحاد الروسي، استمرار روسيا بدعمها العسكري لنظام الأسد.

ويأتي حديث "لوكين" كأول تصريح رسمي روسي على دعم "نظام الأسد" بعد دخول "قانون قيصر" حيز التنفيذ والذي يفرض عقوبات على النظام وداعميه.

وكانت صحيفة "الأخبار" اللبنانية، ذكرت أن الدعم الاقتصادي الروسي لا يرقى لمستوى الدعم العسكري، مشيرة إلى أن "قانون قيصر" سيطال مؤسسات روسية تدعم "نظام الأسد".

وكانت السفارة الأمريكية في دمشق، أفادت في وقت سابق اليوم على حسابها الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، بأن "قانون قيصر" دخل حيز التنفيذ وبدأت العقوبات على "نظام الأسد".

وشددت السفارة على التزام الولايات المتحدة بمواصلة ضمان وصول الدعم الإنساني الدولي للمدنيين الموجودين في سوريا من خلال التنسيق الوثيق بين الشركاء الدوليين.

ويفرض "قانون قيصر" الذي أقرته الولايات المتحدة الأمريكية عقوبات جديدة على كل من يدعم "نظام الأسد" المتهم بارتكاب جرائم حرب ماليًّا أو عينيًّا أو تكنولوجيًّا.

وسيشمل القانون توسيع نطاق العقوبات لتشمل قطاعات رئيسية من اقتصاد نظام الأسد أو الكيانات السورية الداعمة له، للوصول إلى مرحلة إعادة إعمار سوريا انطلاقاً من المحاسبة والعدالة لضحايا النظام.

ومن المفترض أن تطول العقوبات القوات الأجنبية، ومن أهمها الجيش الروسي، والمرتزقة المتعاقدون مع نظام الأسد، وشركات الطاقة التابعة له، وكل العقود التي أبرمت مع النظام ستطولها العقوبات.












تعليقات