بعد انهيار الليرة السورية.. قرار جديد من "حكومة الإنقاذ السورية" بشأن أسعار الخبز

بعد انهيار الليرة السورية.. قرار جديد من "حكومة الإنقاذ السورية" بشأن أسعار الخبز
  قراءة
الدرر الشامية:

أعلنت وزارة الاقتصاد والموارد التابعة لحكومة الإنقاذ السورية، الأحد، عن تحديد سعر الخبز السياحي والبلدي وزن 850 غرامًا بالعملة التركية، وتكليف "مؤسسة الحبوب" بإصدار التعليمات للأفران.

وقالت الوزارة في قرارها الذي نشرته "حكومة الإنقاذ" على معرفاتها الرسمية بمواقع التواصل: "يُحدد سعر مبيع كيس الخبز الحر السياحي وزن 800غ عدد الأرغفة 10 بـ2 ليرة تركية للمستهلك".

وأشار قرار وزارة "الاقتصاد" في "حكومة الإنقاذ"، إلى تحديد "سعر مبيع كيس الخبز البلدي وزن 800 غ عدد الأرغفة 10 بـ10 ليرة تركية للمستهلك".

وشمل قرار الصادر عن "حكومة الإنقاذ" بتحديد "سعر مبيع كيس الخبز المدعوم وزن 800 غ عدد الأرغفة 10 بـ1 ليرة تركية للمستهلك".

وختم القرار بقوله: "تُكلف المؤسسة العامة لتجارة وتصنيع الحبوب بإصدار التعليمات التنفيذية لحسن تطبيق هذا القرار، ويلزم أصحاب المخابز بعدم مخالفة التعليمات الناظمة للتسعيرة، ويبلغ هذا القرار من يلزم لتنفيذه".

وتزامن قرار تحديد أسعار الخبز بالليرة التركية، بعد انهيار الليرة السورية أمام الدولار الأمريكي، وإدخال كميات كبيرة من الليرة التركية إلى إدلب للتعامل بها؛ بدلًا من الليرة السورية.












تعليقات