بدون حراسة.. السلطان هيثم بن طارق يتجول في شوارع مسقط ويثير تفاعلًا واسعًا (فيديو)

بدون حراسة.. السلطان هيثم بن طارق يتجول في شوارع مسقط ويثير تفاعلًا واسعًا (فيديو)
  قراءة
الدرر الشامية:

انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو لسلطان عمان هيثم بن طارق، وهو يتجول بدون حراسة، في العاصمة مسقط.

وظهر السلطان هيثم بن طارق، بالفيديو في سيارته وهو يتفقد أحوال الناس في مسقط، بدون شخصية أو موكب رسمي حوله لحمايته كما جرت العادة مع ملوك وأمراء الخليج ورؤساء العالم.

ولقي الفيديو تفاعلًا واسعًا في سلطنة عمان على "تويتر"، وأشاد ناشطون بالأمان في الدولة، فيما طالب آخرون بأخذ الحيطة والحذر.

وكتب أحدهم معلقًا على الفيديو: "مثالٌ للالتزام بالأنظمة والقوانين، يتجول في وطنه دون موكب رسمي، يتفقد أحوال شعبه بشكل مستمر منذ توليه الحكم، هكذا هو سلطاننا أبا ذي يزن هيثم بن طارق".

وكان السلطان هيثم بن طارق، أصدر مؤخرًا مجموعة من التوجيهات السامية والمراسيم السلطانية اعتبرها سياسيون ودبلوماسيون تُمثل بداية قوية لجهود مواجهة التحديات الاقتصادية ومعالجتها.

وأبرز هذه المراسيم إنشاء المكتب الخاص للإشراف على عمل الوزارات المدنية، يتبع السلطان مباشرة إضافة إلى إنشاء جهاز الاستثمار العماني، بهدف تنسيق عمليات جميع الشركات الحكومية، باستثناء شركة تنمية نفط عمان.

وأعلن المكتب الخاص للسلطان هيثم بن طارق، في بيانٍ له بعد تشكيله خلال الأيام الماضية، أن "السلطان هيثم أصدر توجيهاته السامية بتنفيذ عدد من المشاريع التنموية في سلطنة عمان بقيمة 300 مليون ريال".












تعليقات