ألمانيا تحسم مسألة إعادة اللاجئين السوريين إلى سوريا في الوقت الحالي

ألمانيا تحسم مسألة إعادة اللاجئين السوريين إلى سوريا في الوقت الحالي
  قراءة
الدرر الشامية:

حسمت وزارة الخارجية الألمانية، اليوم الخميس، مسألة إعادة اللاجئين السوريين إلى سوريا، خلال الوقت الحالي، وذلك بعد مطالبات من أحزاب اليمين المتطرف بإعادتهم.

وقالت الوزارة في بيان لها: "لا تزال هناك مخاطر جمة على اللاجئين في سوريا، سواء بسبب الميليشيات العديدة ونقاط التفتيش التابعة لها أو الأسلحة الموجودة في يد هذه الميليشيات أو التابعة للنظام الحاكم".

وأكدت "الخارجية الألمانية"، أن الميليشيات التابعة للنظام الحاكم تستخدم السلاح "بلا رحمة ضد الشعب، على سبيل المثال، من خلال أجهزة الاستخبارات العديدة التابعة له".

وأضاف البيان: "يسري ذلك أيضًا على يقال إنه أجزاء آمنة داخل الأراضي السورية، فما زالت العمليات القتالية مستمرة في سورية، وبصفة خاصة في إدلب والشمال السوري".

كانت وزارة الخارجية الألمانية، أصدرت تقريرًا حديثًا عن الوضع في سوريا بناء على مناشدة من وزراء الداخلية في الولايات الألمانية، لتقييم الأوضاع في سوريا.

وبناءً على هذا التقرير، سيقرر الوزراء في لقائهم الذي يبدأ بمدينة إيرفورت، يوم الأربعاء، المقبل بشأن تمديد وقف عمليات الترحيل للاجئين من سوريا، ويستمر العمل بهذا القرار حتى نهاية الشهر الجاري.











تعليقات