"معبر جرابلس" يُحدد موعد إعادة فتح أبوابه أمام إجازات السوريين.. ويضع عددًا من الشروط

"معبر جرابلس" يُحدد موعد إعادة فتح أبوابه أمام إجازات السوريين.. ويضع عددًا من الشروط
  قراءة
الدرر الشامية:

أعلن "معبر جرابلس الحدودي"، عن موعد إعادة فتح أبوابه أمام السوريين المتواجدين في تركيا والراغبين بدخول سوريا ضمن إجازة العيد، أو الراغبين في العودة إلى تركيا.

وقالت إدارة المعبر في بيان لها، اليوم الخميس: إن "يوم الإثنين القادم المصادف لـ2020/9/1 هو موعد إعادة فتح المعبر وعودته للعمل أمام أصحاب إجازة العيد وأصحاب الجنسية المزدوجة".

وحول شروط الدخول، أفاد البيان بأن "أصحاب إجازة العيد بشرط وجود حجز مسبق، والالتزام بتاريخ الدخول لمن كان موعد دخوله بتاريخ 6/15 ومافوق".

وأضافت إدارة المعبر: "من كان تاريخ دخوله قبل 6/15، ولم يستطع الدخول بسبب إغلاق المعبر يمكنه الدخول مع بداية فتح المعبر، وبالنسبة للذين دخلوا سوريا ويريدون العودة لتركيا يمكنهم ذلك وفق نفس الشروط".

وأكد "معبر جرابلس، على ضرورة "الإلتزام بموعد الدخول إذا لم يمضِ تاريخه وفي حال انتهى الموعد خلال فترة إغلاق المعبر يمكنهم العودة لتركيا أيضا ابتداء من يوم الاثنين المقبل".

وبشأن أصحاب الجنسية المزدوجة، أنه سيتم العمل على النظام القديم من خلال تقديم طلب لإدارة المعبر من الجانب التركي والحصول على الموافقة.

وختم المعبر بيانه بملاحظة لفت فيها إلى أنه بعد إنهاء الإجازة سيتم إخضاع كافة الوافدين لتركيا للحجر الصحي لمدة 14 يومًا، وذلك للتأكد من سلامتهم من فيروس كورونا.













تعليقات