أمريكا تعلن عن أخطر تحرك ضد بشار الأسد.. يتعلق بالحماية الروسية للنظام السوري

أمريكا تعلن عن أخطر تحرك ضد بشار الأسد.. يتعلق بالحماية الروسية للنظام السوري
  قراءة
الدرر الشامية:

أعلنت مندوبة الولايات المتحدة في "مجلس الأمن" الدولي، كيلي كرافت، عن أخطر تحرك أمريكي ضد بشار الأسد، والذي يرتبط بالحماية الروسية للنظام السوري.

وقالت "كرافت" خلال جلسة لمجلس الأمن، الثلاثاء: "حان الوقت لأن تنهي روسيا الجهود التي تبذلها لحماية النظام من المساءلة"، مؤكدة عزم بلادها في تطبيق قانون "قيصر".

وأشارت المندوبة الأمريكية في مجلس الأمن، إلى أن الولايات المتحدة ستبدأ في هذا الشهر بتنفيذ عدد من إجراءات المساءلة الواردة في قانون حماية المدنيين "قيصر" لعام 2019.

وأضافت "كرافت": "يُمكِّن القانون الولايات المتحدة من فرض عقوبات جديدة وقوية لتعطيل المعاملات التي تعود بالنفع على نظام الأسد ودعم فظائعه الوحشية".

وتابعت المنوبة الأمريكية في "مجلس الأمن"، قائلة: "نحن عازمون على استخدام هذه السلطات كجزء من جهودنا الأوسع لمحاسبة النظام وعناصره التمكينية".

ودعت "كرافت" أعضاء مجلس الأمن للانضمام إلى الولايات المتحدة في جهودها الرامية لحرمان نظام الأسد من الموارد المالية التي يستخدمها لتغذية حملات العنف والتدمير والتي أسفرت عن مقتل مئات الآلاف من المدنيين.

وختمت المندوبة الأمريكية، بالتشديد على ضرورة قيام مجلس الأمن بالتكلم بصوت واحد وإدانة استخدام الأسلحة الكيميائية من قِبل نظام الأسد ومحاسبته.












تعليقات