الفنان مكسيم خليل يحرج مذيعة قناة "العربية" بشأن موقفه من نظام الأسد

الفنان مكسيم خليل يحرج مذيعة قناة "العربية" بشأن موقفه من نظام الأسد
  قراءة
الدرر الشامية:

أكد الفنان السوري "مكسيم خليل" على موقفه المعارض لنظام الأسد، مشددا أن معاناة السوريين سببها سياسات النظام.

وقال الفنان السوري في حوار عبر قناة "العربية"، إنَّ موقفهُ من الوضع السوري إنساني، وليس موقف سياسي، مؤكدا أنه يعتبر الشعب السوري كعائلته، ومن المستحيل أن يتخلى عنهم مهما كلف الأمر

وردا على سؤال مذيعة العربية هل لازلت على موقفك السياسي إزاء سوريا أوضح مكسيم أن موقفه ثابت مع الشعب السوري مشيرا أن المواطن السوري الذي يعاني من تدهور الوضع المعيشي وانهيار الليرة في الداخل يعنيه كما اللاجئ السوري الهارب من بطش الأسد في الخارج فكلهم سوريين فالإنسانية هي الأساس في كل تحركاته ومواقفه.

وفيما يتعلق بعودته إلى بلاده والمشاركة في الدراما السورية قال: " الهدف من المشاركة في الدراما السورية هو الإصلاح ولن أعود إلى سوريا ولن أرجع إلى تلك الدراما إلا إذا استطعت قول ما أريد قوله في الدراما وغيرها".

وأوضّحَ أنَّ المأساة التي يعيشها الشعب السوري في الداخل والخارج، سببها سياسات نظام الأسد، والكارثة الإقتصادية التي تمر بها سوريا.

يعتبر مكسيم خليل من أشد المؤيدين للثورة السورية، لذا اضطر لمغادرة سوريا بسبب تعرضه للمضايقات الأمنية، وتلقيه تهديدات مباشرة بالقتل.

وفي أكتوبر 2015 أصدر النظام السوري مذكرتي اعتقال بحقه، الأولى صادرة من المخابرات العامة برقم 78442، والثانية من (الأمن السياسي)، وكذلك بحق زوجته (سوسن أرشيد)، وذلك بسبب آرائه المؤيدة للثورة السورية.











تعليقات