الكاتب الكويتي أحمد الجار الله يتجاوز الخطوط الحمراء ويوجه رسالة صادمة لأمير قطر

الكاتب الكويتي أحمد الجار الله يتجاوز الخطوط الحمراء ويوجه رسالة صادمة لأمير قطر
  قراءة
الدرر الشامية:

شن الكاتب الكويتي، أحمد الجار الله، هجومًا حادًّا على أمير قطر، الأمير تميم بن حمد، بعد تداول أنباء حول نية الدوحة الانسحاب من مجلس التعاون الخليجي.

وحذر "الجار الله" في مقال كتبه في صحيفة السياسة الكويتية، أمير قطر من مصير مأساوي ونهاية مشابهة لآخر ملوك الطوائف في الأندلس،" أبوعبد الله الصغير".

وقال الكاتب الكويتي في مقاله : "للأسف، يبدو أن التاريخ يعيد نفسه، لكن مع فارق بالجغرافيا والعدو الذي يلجأ إليه شقيق مستقويًا به على بقية أهل بيته.

وأضاف" الجار الله" في إسقاطه التاريخي يبدو أن أبا عبد الله الصغير ولد من جديد على سواحل الخليج العربي، حيث جعل دولته حصان طروادة للغازي الإيراني، والطامح التركي، على حد قوله.

 وكان أبو عبد الله الصغير، آخر ملوك غرناطة في الأندلس، وقف على تلة مطلة على غرناطة متأملًا وباكيًا ضياع مملكته، فقالت له أمه: "ابك كالنساء مُلْكًا لم تحافظ عليه كالرجال".

وتداولت أنباء خلال الأيام الماضية عن انسحاب قطر من مجلس التعاون الخليجي، دون تصريحات رسمية من الدوحة التي تعتبر عضوًا في مجلس التعاون الذي يضم الدول الخليجية الست.

والأسبوع الماضي، أكد وزير خارجية قطر الشيخ محمد بن عبد الرحمن أن "قطر تؤمن بمجلس التعاون الخليجي وبوحدته، ولكن بشرط واحد وهو احترام سيادة جميع الدول واحترام جميع الدول للقانون الدولي واحترام مبدأ المساواة بين الدول".

ومنذ يونيو/حزيران /2017، قطعت السعودية والإمارات والبحرين العلاقات مع" قطر"، بداعي دعمها الإرهاب، وهو ما تنفيه الدوحة، وتتهم دول الحصار بسعيها لفرض إرادتها على القرار الوطني القطري.











تعليقات