بينهم قائد عسكري بارز.. 20 قتيلًا من الميليشيات الإيرانية بغارات جوية في دير الزور

بينهم قائد عسكري بارز.. 20 قتيلًا من الميليشيات الإيرانية بغارات جوية في دير الزور
  قراءة
الدرر الشامية:

قتل وجرح العشرات من الميليشيات الإيرانية، أمس الخميس، في غارات جوية من طائرات مجهولة على مواقعهم في دير الزور.

وقال موقع "جرف نيوز" المختص بنقل أخبار المنطقة الشرقية، إن طائرات مجهولة استهدفت مواقع ميليشيات إيرانية تابعة للحرس الثوري قرب مدينة البوكمال بريف دير الزور.

وأضاف الموقع أن الغارات أسفرت عن قتل 20 عنصرًا بينهم قائد عسكري وأصيب أكثر من 15 آخرين بجروح خطيرة، من ميليشيا "فاطميون" الأفغانية ومن ميليشيات عراقية.

وكانت شنت طائرات حربية مجهولة الهوية، مساء السبت الماضي، غارات جوية على ميليشيا حركة "النجباء" العراقية ولواء 47 المدعومة من قبل الحرس الثوري الإيراني في قاعدة معيزيلة الواقعة في البادية الغربية لمدينة البوكمال ما أدى لمقتل خمسة عناصر وجرح عدد آخر.

وتنتشر العديد من الميليشيات، المدعومة من الاحتلال الإيراني والموالية لنظام الأسد، في محيط مدينتي الميادين والبوكمال في ريف دير الزور، وكانت مواقعُها قد تعرّضت لقصفٍ من التحالف وجيش الاحتلال الإسرائيلي في وقت سابق.

وتعتبر مدينة البوكمال، الواقعة على الحدود العراقية السورية، من أكبر مقرات الاحتلال الإيراني داخل الأراضي السورية، وتشهد نشرًا للمذهب الشيعي بين الشبان وتجنيدهم في الميليشيات التابعة له الذين يقبلون على الانضمام إليها هربًا من الخدمة في مناطق قوات الأسد.











تعليقات