#جمال_خاشقجي يشعل السعودية.. سر العفو عن القاتل وعلاقة المخابرات السعودية ومحمد بن سلمان

#جمال_خاشقجي يشعل السعودية.. وسر العفو عن القاتل وعلاقة المخابرات السعودية ومحمد بن سلمان
  قراءة
الدرر الشامية:

تصدر هاشتاغ #جمال_خاشقجي قائمة تريند -الأكثر تفاعلًا- في تويتر السعودية بعد بيان أسرة الصحفي المقتول في قنصلية بلاده بإسطنبول بالعفو عن القاتل.

وشنَّت الإعلام السعودي الرديف (الذباب الإلكتروني)؛ هجومًا عنيفًا على أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، والرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بزعم متاجرتهما بقضية #جمال_خاشقجي، ضد ولي العهد السعودي محمد بن سلمان.

ورأى الإعلام السعودي الرديف، أن عفو أسرة #جمال_خاشقجي عن قاتل والده يغلق الباب نهائيًا على القضية محليًا وعالميًا، ولن يكون هناك فرصة لمحاسبة أي شخص تورط في الجريمة، أو الحديث عن تورط محمد بن سلمان بإصدار أمر القتل.

سر العفو

من جانبه، قال المعارض السعودي غانم الدوسري؛ تعليقًا على قرار العفو: "سألوني نيويورك تايمز وواشنطن بوست عن مصير قتلة خاشقجي فأخبرتهم أنها مسألة وقت ويخرجون".

وأضاف "الدوسري" في تغريدة على حسابه بموقع "تويتر": "فلا يمكن لمن ينفذ أمرًا أن يلحقه أذى وإلا فلن ينفذ أي موظف في الاستخبارات (السعودية) أمرًا بعد اليوم".

بدوره، أعاد المعارض السعودي يحيى عسيري، نشر بيان عدد من السياسيين والنشطاء، جددوا خلاله توضيح أبعاد قضية قتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي سياسيًا وقانونيًا.

وأكد "عسيري"، أن "قضية قتل #جمال_خاشقجي ليست قضية عائلية، ليست قتل خطأ في إطار طبيعي، لم يقتله أحد بسبب وضع شخصي لنصمت وتتدخل عائلته".

وختم المعارض السعودي، بالتأكيد على أن جريمة قتل  #جمال_خاشقجي "هي جريمة سلطات، قتلته السلطات بسبب عمله السياسي، قضيته سياسية، فليصمتوا".











تعليقات