أمر ملكي عاجل من "الملك سلمان" لمواجهة أخطر "وحش" يهدد السعودية

أمر ملكي عاجل من العاهل السعودي لمواجهة الفساد "المتوحش"
  قراءة
الدرر الشامية:

أصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، أمرًا ملكيًّا عاجلًا واجب التنفيذ، بشأن قضاة المملكة، بعد تفاقم أزمة الفساد المالي والإداري، بحسب بيانات وإحصاءات رسمية.

وأمر خادم الحرمين الشريفين بترقية وتعيين 30 قاضيًا بديوان المظالم، بهدف مواجهة الفساد المالي والإداري المتوحش في المملكة خلال الآونة الأخيرة.

وأعلنت هيئة مكافحة الفساد مباشرة 171 قضية فساد مالي وإداري خلال شهر رمضان، وكشفت عن تورط مسؤولين كبار في عدد من الوزارات والمناصب القيادية الحساسة في تلقي رشاوى وعمولات وعقد صفقات مشبوهة، بحسب وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس).

من جانبه، أوضح رئيس ديوان المظالم رئيس مجلس القضاء الإداري الشيخ الدكتور خالد بن محمد اليوسف، أن الأمر الملكي تضمن ترقية أحد عشر قاضيًا من درجة (قاضي/ب) إلى درجة (قاضي/أ)، وتعيين قاضيين على درجة (قاضي/ب)، وتعيين 17 قاضيًا على درجة (ملازم قضائي).

وأضاف: أن الأمر الملكي وما تضمنه من ترقيات وتعيينات، يأتي امتدادًا للدعم المتواصل لمرفق قضاء ديوان المظالم، حرصًا على تطويره، وتعزيزه بالكوادر المؤهلة؛ للقيام برسالته العدلية السامية، وبما يتواكب مع المتطلبات المعاصرة، والتعامل مع المتغيرات الراهنة وتعدد قضايا الفساد مؤخرًا.











تعليقات