قرار جرئ.. أول دولة عربية تعلن إلغاء امتحانات الثانوية العامة

قرار جرئ.. أول دول عربية تعلن إلغاء امتحانات الثانوية العامة
  قراءة
الدرر الشامية:

فرضت أزمة تفشي وباء كورونا على معظم دول العالم تعليق الدراسة لضمان التباعد الاجتماعي وعدم تفشي الفيروس، وهو ما فرض على العديد من الدول فرض وسائل التعليم عن بُعد.

وأجمعت معظم الأنظمة التعليمية على ضرورة إجراء اختبارات عن بُعد خاصة فيما يتعلق بالثانوية العامة والمراحل الانتقالية، إلا أن لبنان فاجئت مواطنيها بقرار جرئ يتعلق بإلغاء امتحانات الثانوية العامة هذا العام.

وأعلن وزير التربية والتعليم العامة، طارق المجذوب، اليوم الأحد، عن اقتراحه إلغاء امتحانات الثانوية العامة بكل فروعها في لبنان.

وفي كلمة له من السراي الحكومي، قال "المجذوب": "اقترحت إلغاء دورة العام 2020 لامتحانات الثانوية العامة بكل فروعها، وفق ضوابط ستناقش في جلسة مجلس الوزراء".

وأضاف وزير التعليم اللبناني: "سنتقدم بآلية لاستكمال العام الدراسي عن بعد، واقترح استكمال ​العام الدراسي​ للمراحل كافة الأكاديمية والمهنية دون الحضور حتى آخر مايو (آيار)، وترفيع التلامذة إلى الصف الأعلى مع تعويض الكفايات، وإكمال العام الدراسي عن بُعد في كل الصفوف المهني والجامعي وكل كلية تعلن موعد التوقف عن التدريس".

وأعلن رئيس الحكومة حسان دياب، عن فتح البلد جزئيًّا استنادًا إلى الخطة المرحلية، غدا الاثنين، مشددًا على اللجوء إلى ​سياسة​ العزل الصحي والأحياء التي تسجل فيها إصابات عالية، مع الحفاظ على التباعد الاجتماعي والالتزام بالإرشادات من أجل الحفاظ على مجتمعنا وعلى جميع اللبنانيين التعامل مع الأمر بعناية شديدة وأن يكون شركاء في تحمل المسؤولية.

وارتفع عدد الإصابات الإجمالي بفيروس كورونا في لبنان إلى 911 حالة إصابة منذ ظهور الفيروس في لبنان، في 21 فبراير (شباط) الماضي، فيما أوضح تقرير وزارة الصحة أن عدد الوفيات مستقر على 26 حالة وفاة من دون زيادة، كما ارتفع عدد حالات الشفاء إلى 247 حالة شفاء أي نتيجتين سلبيتين متتاليتين.











تعليقات