سلطنة عمان تكشف مفاجأة بشأن فصيلة الدم الأكثر إصابة بفيروس كورونا

سلطنة عمان تكشف مفاجأة بشأن فصيلة الدم الأكثر إصابة بفيروس كورونا
  قراءة
الدرر الشامية:

أعلنت وزارة الصحة في سلطنة عمان، اليوم السبت، مفاجأة بشأن فصيلة الدم الأكثر إصابة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

وقالت وزارة الصحة ردًّا على تساءل الجمهور عبر حسابها في "تويتر" حول سبب الزيادة الكبيرة في أعداد الحالات المسجلة يوميًّا: "بعد تزايد الحالات المسجلة، قامت الوزارة بزيادة عدد الفحوصات الطبية والتي وصلت إلى 2000 فحص يوميًّا مقارنة بالسابق والتي كانت من 1000 إلى 1500 فحص، بالإضافة إلى اكتشاف الكثير من الحالات وسط التجمعات العمالية الكبيرة".

وفيما يتعلق بفصيلة الدم الأكثر عرضة بالإصابة بالفيروس، أشارت الوزارة إلى أنه لا يوجد دليل علمي ثابت وجود علاقة بين فصيلة الدم والإصابة بفيروس كورونا، غير أنه من الملاحظ أن فصيلة الدم A هي الأعلى بين المصابين بهذا الفيروس، بينما فصيلة الدم O هي الأدنى.

وحذرت الوزارة من أن الفيروس يشكل خطرًا على الجميع دون استثناء، لكن الخطر الأكبر على المصابين بأمراض مزمنة أو من يأخذ أدوية تضعف المناعة، كما أن تأثيره خطير على كبار السن.

وكانت الوزارة، قد أعلنت صباح اليوم، تسجيل  404 حالات إصابة جديدة بمرض فيروس كورونا منها 67 حالة لعُمانيين، و337 حالة لغير عمانيين؛ وبذلك يصبح العدد الكلّي للحالات المسجلة في السلطنة  5029 حالة، وعدد الوفيات 21، مع تماثل 1436 حالة تماثلت للشفاء.











تعليقات