تحرك عاجل من الائتلاف الوطني السوري بشأن الكابوس المرعب لـ"بشار الأسد"

تحرك عاجل من الائتلاف الوطني السوري للمساعدة في تطبيق قانون "قيصر"
  قراءة
الدرر الشامية:

أعلن الائتلاف الوطني السوري لقوى الثورة والمعارضة اليوم، الثلاثاء ،عن تحرك عاجل للمساعدة في تطبيق قانون (قيصر) الهادف إلى حصار نظام الأسد اقتصاديًا.

وبحسب بيان رسمي جاء على لسان منسّق دائرة العلاقات الخارجية في الائتلاف، عبد الأحد اسطيفو قال فيه إنهم شكلوا فريق “عمل قانون قيصر” لمتابعة تنفيذ القانون وتطبيقه على كافة المستويات.

وأضاف "اسطيفو" أن تطبيق قانون "قيصر" سيكون له مساهمة كبيرة في إنهاء الصراع المستمر منذ تسع سنوات بين الشعب السوري ونظام الأسد وتحقيق الانتقال الديمقراطي في سورية، لافتًا إلى أنّ القانون هو ورقة ضغطٍ ليس على النظام وحسب، وإنّما على كافة الدول والجهات الداعمة له.

وأوضح "اسطيفو" أنّ فريق قانون قيصر سيقوم من خلال عمله الدبلوماسي مع الدول الصديقة والشقيقة على تفعيل القانون والاستفادة منه لأقصى درجة، وسوف يكون محور لقاءاته مع المجموعات الفاعلة في الولايات المتحدة الأمريكية ودول الاتحاد الأوروبي وبمشاركة الجاليات السورية هناك.

وأشار إلى أن الفريق سيقوم بتوجيه الرسائل والمذكرات لمختلف الدول بخصوص التنسيق لتطبيق قانون “قيصر”، إضافة إلى العمل مع الجاليات السورية لحثَّ الاتحاد الأوروبي على إصدار قرار مماثل يزيد الضغط على النظام ورعاته.

وأكّد "اسطيفو" على أنّ الفريق سيعمل مع الدول العربية أيضاً على الاستمرار في مقاطعة النظام، وعدم التطبيع معه، وإيضاح الآثار القانونية المترتّبة على القيام بذلك.

يشار إلى أن مسؤول الملف السوري في وزارة الخارجية الأمريكية، "جويل بيرن"، قال في وقت سابق( إن موعد تطبيق "قانون قيصر" ضد "نظام الأسد" سيكون موضع التنفيذ مطلع شهر حزيران/ يونيو المقبل/، وسيستهدف نظام الأسد وكل من يتعاون معه وانتهك حقوق الإنسان في سوريا).













تعليقات