عاجل.. الملك سلمان يزف بشرى سارة للسعوديين

عاجل.. الملك سلمان يزف بشرى سارة للسعوديين
  قراءة
الدرر الشامية:

زف العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، اليوم الاثنين بشرى سارة للسعوديين بمناسبة شهر رمضان المبارك.

وبحسب بيان صادر عن وكالة الأنباء السعودية "واس"، وجه الملك سلمان بصرف مبلغ  مليار و850 مليون ريال، كمعونة رمضان لمستفيدي ومستفيدات الضمان الاجتماعي.

وأشار البيان إلى أنه سيتم توزيع هذه الأموال على مستفيدي ومستفيدات الضمان الاجتماعي بواقع مبلغ 1000 ريال للعائل و500 ريال للتابع على أن تكون المعونة من غير حساب أموال الزكاة .

ونوه البيان بأن هذه المعونة تأتي من الملك سلمان من أجل توفير حياة كريمة للمواطنين.

وفي سياق متصل أعلن وزير المالية السعودي، محمد الجدعان، فجر اليوم، عن بعض الاجراءات التي تستهدف حماية اقتصاد البلاد، لتجاوز أزمة جائحة كورونا العالمية.

وأكد وزير المالية السعودي، إيقاف بدل غلاء المعيشة بدءا من شهر يونيو/حزيران، وكذلك رفع نسبة ضريبة القيمة المضافة من (5%) إلى (15%) بدءا من الأول من شهر يوليو/تموز.

وأشار إلى أن الحكومة اتخذت عدة اجراءات لتخفيض النفقات خلال الفترة الماضية وقد بلغ أثر ما تم إقراره من إجراءات 100 مليار ريال تقريبا، شملت: إلغاء أو تمديد أو تأجيل لبعض بنود النفقات التشغيلية والرأسمالية لعدد من الجهات الحكومية وخفض اعتمادات عدد من مبادرات برامج تحقيق الرؤية والمشاريع الكبرى للعام المالي (1441 / 1442 هـ ) (2020م).

وأوضح أن هذه الإجراءات تأتي استكمالاً للقرارات المتخذة مسبقاً للحد من تفاقم الآثار السلبية للأزمة من مختلف جوانبها الصحية والاجتماعية و الاقتصادية .











تعليقات