"قطر ولعت".. إطلاق نار كثيف في المرخية والانقلاب على تميم بن حمد يتجدد (فيديو)

  قراءة
الدرر الشامية:

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية، مقطع فيديو زعموا من خلاله أنه إطلاق نار كثيف في منطقة المرخية بقطر، وأنها محاولة جديدة للانقلاب على أمير البلاد تميم بن حمد آل ثاني.

ولم يظهر الفيديو المصور في الظلام أي أشخاص، وإنما يُسمع من خلاله أصوات طلقات ورشقات نارية، تشبه تبادل إطلاق النار بين قوات عسكرية وهو ما روج له ناشرو المقطع.

وادّعى مروجو الفيديو أن مقطع إطلاق النار هو محاولة جديدة من رئيس وزراء قطر الأسبق، حمد بن جاسم، للانقلاب على الأمير تميم بن حمد، وإنهاء ما وصفوه بـ"انقلاب الأبناء على الآباء".

وفي السياق، نفى ناشطون قطريون صحة مقاطع الفيديو المتداولة عن إطلاق نار في المرخية، مؤكدين أن من وصفوهم بـ"الذباب الإلكتروني" في السعودية قام بتركيب المقطع لتشويش على القطريين.

وأكد المغردون القطريون، أن مصدر المقاطع المفبركة هو "الذباب الإلكتروني السعودي"، وذلك ضمن حرب الشائعات التي يشنها محمد بن سلمان، ولي العهد السعودي ضد الدوحة.

وكان مصدر مسؤول في وزارة الخارجية القطرية، نفى سابقًا صحة ما تم تداوله عن إطلاق نار في الدوحة، ومحاولة الانقلاب على الأمير تميم بن حمد من جانب فرقة عسكرية وأمراء من أسرة "آل ثاني".











تعليقات