بعد قرارات الملك سلمان.. دعوات في السعودية لـ"فتح المساجد" خلال شهر رمضان

بعد قرارات الملك سلمان.. دعوات في السعودية لـ"فتح المساجد" خلال شهر رمضان
  قراءة
الدرر الشامية:

تزايدات الدعوات في المملكة العربية السعودية بـ"فتح المساجد" بعد قرار الملك سلمان بن عبد العزيز، اليوم الأحد، برفع منع التجوال جزئيًا وإعادة الحياة لطبيعتها بالمملكة، بعد الحظر الكامل.

ودشن نشطاء سعوديون وسم "#فتح_المساجد"، طالبوا فيه "الملك سلمان" بالنظر في هذا القرار خاصة مع دخول شهر رمضان الكريم.

وكتب "فيصل العريني" تحت هذا الوسم: "ليس بالمنطق أن تُفتح المولات وهي ليست بضرورية، ناهيك عن أنها أكبر مكان تجمع وأخطر لانتشار المرض"

وأضاف: "نرجو من ملكنا الغالي النظر في وضع المساجد، بما أنها تُريح البال وفيها الطمأنينة وتكون الصلاة فيها بالتباعد كما هو في المسجد الحرام.. لا بد من فتح المساجد ويكون فيها شوية تباعد وترتيب  بين المصلين ".

أما "عبد الله بن عايض"، فقال: "احتمال بعد الفتح الجزئي حتى 20 رمضان ونجاحه يتم فتح الصلاة في المساجد، واللي يؤكد هذا أن الخطة  تنتهي بيوم عشرين وهي أول العشر المباركة" .

وكان الملك سلمان، أصدر أمرًا ملكيًّا فجر اليوم، تضمن رفع منع التجول جزئيًا في جميع مناطق المملكة، من يوم الأحد 3 رمضان، وحتى يوم الأربعاء 20 رمضان، من الساعة 9 صباحًا وحتى الخامسة مساءً، بحسب وكالة الأنباء السعودية (واس).

وأشار نص الأمر الملكي إلى السماح بفتح بعض الأنشطة الاقتصادية والتجارية وممارستها لأعمالها في فترة السماح المشار إليها في البند أولًا، ابتداء من يوم الأربعاء 6 رمضان 1441هـ الموافق 29 أبريل/نيسان 2020م، وحتى يوم الأربعاء 20 رمضان 1441هـ الموافق 13 مايو/آيار 2020م، وذلك في مجالات (محلات تجارة الجملة والتجزئة، المراكز التجارية (المولات).

وسمح الأمر الملكي لشركات المقاولات والمصانع بالعودة لممارسة أنشطتها دون قيود على الوقت حسب طبيعة أعمالها، ابتداء من يوم الأربعاء القادم.

وكانت المملكة اتخذت قرارت بتعليق صلوات الجماعة والجمعة في جميع المساجد، وكذلك تعليق العمرة والصلاة في الحرمين الشريفين بمكة والمدينة.












تعليقات