رعب بصفوف القوات الروسية في حلب بعد تفشي كورونا

رعب بصفوف القوات الروسية في حلب بعد تفشي كورونا
  قراءة
الدرر الشامية:

اتخذت الشرطة العسكرية الروسية، إجراءات عاجلة، بشأن عناصرها بعد تفشي فيروس كورونا في حلب، بين صفوف قوات الأسد والميليشيات الإيرانية. 

وقال مصدر محلي في مدينة حلب، لموقع "زمان الوصل"، إنّ الشرطة الروسية أخلت قبل نحو يومين، أحد الأبنية التي كانت تتخذها مقرًا لقواتها في حي "الشعار" شرقي مدينة حلب، حيث انتقلت إلى الطرف الغربي من المدينة، تلافيًا لانتقال عدوى فيروس "كورونا" من عناصر قوات النظام، الذين يحتكون بصورة دائمة بعناصر الميليشيات الإيرانية التي تسيطر على المنطقة.

وأضاف المصدر أنّ "هذه الخطوة تأتي بعد عدم تقيد قوات النظام بإجراءات الوقاية من فيروس (كورونا)، حيث إنّهم ما يزالون يخرجون إلى أسواق المدينة وأحيائها التي تعج بعناصر الميليشيات المدعومة من إيران، دون ارتداء أي قفازات طبية أو كمامات على وجوهم، ومن ثمّ يقومون بزيارة ومراجعة مقر القوات الروسية في المنطقة آنفة الذكر".

وأشار المصدر إلى أنّ إيران ماضية في إرسال مزيدٍ من عناصر الميليشيات التابعة لها من دير الزور والبوكمال إلى مدينة حلب، وهم يختلطون بعناصر النظام ويتنقلون بصورة دائمة في أحياء المدينة دون الاكتراث للإجراءات التي فرضها النظام للحدّ من التجول في الشوارع والأسواق لمنع انتشار عدوى فيروس "كورونا".

وكانت تقارير إعلامية أفادت في وقت سابق، بأنه تم نقل ما يقارب الـ 40 عنصرًا من عناصر الفرقة الرابعة، إلى المشفى الوطني في القطيفة بريف دمشق، ووضعهم في الحجر الصحي، بعد التأكد من إصابتهم بفيروس كورونا المستجد.

وأشارت إلى أن العناصر المصابين كانوا يؤدون خدمتهم العسكرية في كلية المدفعية في الراموسة جنوبي غرب حلب، وأنهم حملوا الفيروس من مكان خدمتهم، بعدما اختلطوا بعناصر تابعين للحرس الثوري الإيراني داخل الكلية.

ولفتت المصادر إلى أن 4 من عناصر الحرس الثوري، لقوا مصرعهم جراء إصابتهم بفيروس كورونا خلال الشهر الجاري.

وكان السفير الروسي لدى دمشق، ألكسندر يفيموف، أكد عدم وجود إصابات بفيروس كورونا المستجد بين العسكريين الروس في سوريا.

وقال السفير "يفيموف" في تصريحات صحفية: "وفقًا لما جاء من قيادة مجموعة القوات المسلحة الروسية في سوريا، لم يتم الكشف عن إصابات بفيروس كورونا المستجد بين العسكريين والموظفين المدنيين المنتسبين للمجموعة".











تعليقات