مع انتهاء حظر التجول الشامل.. هل كبح الأردن جماح فيروس كورونا؟

مع انتهاء حظر التجول الشامل.. هل كبح الأردن جماح فيروس كورونا؟
  قراءة
الدرر الشامية:

قرَّرت السلطات الأردنية، إنهاء حظر التجول الشامل الذي فرضته في البلاد لمواجهة وباء فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، والتي شهدت التزامًا عامًا.

وبحسب وكالة "عمون" الأردنية، فإنه مع دخول منتصف الليلة الماضية، انتهت فترة حظر التجوال الشامل في محافظات المملكة الذي استمر 48 ساعة.

وأضافت: أنه "يسمح للمواطنين بمغادرة منازلهم للتزود بالمؤن بدءًا من الساعة العاشرة صباحًا وحتى السادسة مساء"، فيما رصدت الأجهزة الأمنية التزامًا كبيرًا من المواطنين بحظر التجوال الشامل خلال اليومين الماضيين.

ووفقًا لبيانات وزارة الصحة الأردنية، فإن المملكة سجَّلت، حتى يوم أمس السبت، 381 إصابة بكورونا، بعد أن نجحت في عدم تسجيل أي إصابة الجمعة الماضية.

وكان العاهل الأردني، الملك عبد الله الثاني، قال في كلمة متلفزة وجهها للشعب الأردني، مساء الجمعة: "قريبًا، ستقام الصلوات في المساجد والكنائس وستعود الحياة للشوارع والأسواق".

وأضاف الملك: "سيعود العمال إلى مصانعهم والموظفون إلى مؤسساتهم وسنرى أبناءنا وبناتنا الطلبة يخرجون كل صباح إلى مدارسهم وجامعاتهم"، مؤكدًا: "قريبًا، كل هذا سيتحقق".

وقررت الحكومة الأردنية في 18 الشهر الماضي، تعطيل عمل الوزارات والدوائر والمؤسسات والمدارس، حتى منتصف أبريل/نيسان، ثم فرضت في 21 من الشهر ذاته حظر تجول شاملًا.











تعليقات